الى

قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة يُطلق موقعَه على الشبكة العنكبوتيّة

أعلَنَ قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إطلاق موقعه الرسميّ على الشبكة العنكبوتيّة، وذلك تيمّناً بذكرى ولادة الإمام الرّضا(عليه السلام) وتحت شعار (الاعتدال والموضوعيّة).

وقال رئيسُ القسم السيّد عقيل عبد الحسين عيسى لشبكة الكفيل، إنّ "الموقع يحوي بين ثناياه عدداً من النوافذ المهمّة، منها الأخبارُ الخاصّة بنشاطات وفعّاليات القسم، وقد اعتمدنا في هذه النافذة على الأرشيف الخاصّ بالقسم في شبكة الكفيل العالميّة (الموقع الرسميّ للعتبة العبّاسية المقدّسة)، حيث تمّ تزويد الموقع بأكثر من (1000) خبرٍ تمّ نشرُهُ في الشبكة، حفاظاً على الحقوق الخاصّة بالإعلاميّين العاملين في الشبكة".

وأوضح "هناك عددٌ من النوافذ المنوَّعة التي تمّت إضافتُها أيضاً، مثل المكتبة المرئيّة والصوريّة بالإضافة إلى الفقرة الأهمّ وهي الإصدارات، فقد عملنا على نشر جزءٍ يسيرٍ من أرشيف قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة المطبوع، وقد اقتصر النشرُ في الوقت الحاضر على المجلّات والنشرات، وسيتمّ إن شاء الله تعالى فيما بعد نشر الكتب والمجلّدات والموسوعات، إذ يملك القسمُ في هذا المجال رقماً كبيراً زاد على (600) مطبوعٍ، بالإضافة إلى وجود عددٍ من المجلّات المحكّمة".

وبيّن أنّ "تصميم الموقع جاء بشكلٍ مبسّط ويتضمّن خياراتٍ قليلة، ليسهل على المتلقّي التنقّل ما بين نوافذ الموقع، والعمل مستمرٌّ على تحسين التصميم بإضافة بعض الأيقونات والخدمات المستقبليّة".

واختتم "تكاتفت مراكزُ القسم وشعبُهُ لإنجاز هذا العمل من دون الاعتماد على كوادر خارجيّة، وقد ساهَمَت ملاكاتُ مركز المرجع الإلكترونيّ للمعلوماتيّة في الجانب الفنّي والتقنيّ، بالإضافة إلى إسهامات الشعبة العلميّة في الجانب الإعلاميّ والتوثيقيّ والأرشيفيّ".

وللتعرّف أكثر على الموقع وأبوابه ونوافذه اضغَطْ هنا. https://alfkrya.com/index.php

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: