الى

(المقابرُ الجماعيّة شعبٌ تحت التراب) عنوانٌ لإصدارٍ بثلاث لُغات

صدَرَ حديثاً عن المركزِ العراقيّ لتوثيق جرائم التطرّف التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، إصدارٌ جديدٌ توسّم بعنوان: (المقابر الجماعيّة شعبٌ تحت التراب)، وبثلاث لغاتٍ هي: العربيّة، الإنكليزيّة، الفرنسيّة.

وقال مديرُ المركز المذكور الدكتورُ عبّاس القريشيّ لشبكة الكفيل، إنَّ "هذا الإصدارَ يندرج ضمن سلسلة إصدارات جرائم التطرّف، التي يسعى المركزُ لإصدارها بطروحاتٍ ولغاتٍ متنوّعة، تجمعُ بين التوثيق والدّراسة والتحليل، وجميعها تندرج ضمن سياق فهم وإدراك جرائم التطرّف وتوثيقها".

وأضاف "الإصدارُ حملَ بين طيّاته تحليلاً صوريّاً للمقابر الجماعيّة من ضحايا النظام المقبور، المُكتَشَفة من قِبل الجهات ذات العلاقة والتي زاد عددُها على المئات، والمنتشرة في عددٍ من محافظات العراق، وتُعدّ أهمّ الشواهد على عدوانيّة ودمويّة تلك الحقبة المظلمة التي عاشها البلد".

يُذكر أنّ المركزَ العراقيّ لتوثيق جرائم التطرّف هو مركزٌ يُعنى بتوثيق جرائم التطرّف التي مرّت على الشعب العراقيّ، ويهتمّ بمحاورَ عديدةٍ أهمّها؛ توثيق وجمع المعلومات والوثائق والصور، وما عاناه العراقيّون من محنٍ وإباداتٍ وجرائم منذ تأسيس الدولة العراقيّة لغاية اليوم، كما صدَرَت للمركز كتبٌ وموسوعات تُعنى بالتوثيق.

ولتحميل الإصدار بلغاته الثلاث يُمكن الدخول إلى الرابط أدناه:

https://iraqicenter-fdec.org/archives/category/publications

ولأجل اقتنائه يُمكن مراجعة معرض الكتاب الدائم للعتبة العبّاسية المقدّسة في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: