الى

انعقادُ مُلتقى طلبة العلوم الدينيّة الأفارقة

نظّم مركزُ الدّراسات الأفريقيّة التابعُ لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مُلتقى طلبة العلوم الدينيّة الأفارقة ، وذلك على قاعة المركز في مجمّع الإمام المرتضى(عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف.

وقال مديرُ المركز الشيخ سعد الشمري، إنّ "هذا المُلتقى يُعدّ من البرامج السنويّة التي ينظّمُها المركز، بهدف تعزيز وزيادة التواصل مع المبلِّغِين من طلبة العلوم الدينيّة الأفارقة، من مختلف بلدان القارّة الأفريقيّة المتواجدين في محافظة النجف الأشرف".

وأضاف "تشرّفتُ بإدارة المُلتقى بمعيّة السيّد مسلم الجابري والشيخ جمال عبد الله من وحدة شؤون المبلِّغِين في المركز، وبمشاركة الشيخ أحمد معاذ ممثّلِاً عن الطلبة الأفارقة الذين اشتركوا فيه".

وبيّن الشمري أنّ "لهذا المُلتقى والذي يعد الأول لهذا العام أهمّيةً وخصوصيّة كبيرة، لكونه يحدّد أبرز وأهمّ معايير ومقوّمات المبلِّغ الأفريقيّ، كأن يمتلك المعلومات الكافية عن أساسيّات العمل التبليغيّ والإحاطة التامّة بالعلوم الحوزويّة والثقافة العامّة، إضافةً إلى استلهام العِبَر من القرآن الكريم وسيرة الرسول(صلّى الله عليه وآله) وأهل بيته(عليهم السلام) خلال العمل التبليغيّ، فضلاً عن اتّخاذ أهمّ الطرائق والأساليب تأثيراً بالفئات المُخاطَبة من مختلف شرائح المجتمع".

وفي ختام هذا المُلتقى تَقدّم الحضورُ من المبلِّغِين الأفارقة عبر ممثِّلِهم سماحة الشيخ أحمد معاذ، بالشكر والعرفان للعتبة العبّاسية المقدّسة والمركز، لحرصهم المتواصل على إقامة مثل هذه البرامج المهمّة في تنمية مهارات وقدرات المبلِّغين.

يُذكر أنّ مركز الدّراسات الأفريقيّة متواصلٌ بتنظيم عددٍ من النشاطات والفعّاليات الفكريّة والثقافيّة التي تُعنى بالقارّة الأفريقيّة، ومنها إقامة هذا المُلتقى.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: