الى

تربويّ تعليميّ ترفيهيّ.. انطلاقُ برنامج (محطّات صيفيّة)

أطلقت مجموعةُ العميد التعليميّة التابعةُ لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة برنامجَ (محطّات صيفيّة)، ضمن أنشطتها وفعّالياتها الهادفة إلى تنمية الجوانب التربويّة والتعليميّة والاجتماعيّة والرياضيّة، لدى متعلِّمِي مدارس المجموعة.

البرنامجُ الذي شهد في انطلاق أولى فعّالياته حضورَ عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة، والمُشرِفِ على القسم المذكور الأستاذ الدكتور عباس رشيد الموسوي، سيستمرّ لمدّة شهرَيْن ويُقام في مدارس العميد التعليميّة للبنين والبنات، تزامناً مع حلول العطلة الصيفيّة والعمل على استثمارها بالشكل الأمثل، وفي أجواء تسودها الفقرات التعليميّة والترفيهيّة.

وأعَدّ منهاجَ البرنامج أساتذةٌ متخصِّصون في قسم التربية والتعليم العالي، ويشمل عدداً من الفقرات المتنوّعة والمفيدة للمتعلِّمين والمتعلِّمات، إذ تتضمّن فقراتُ البرنامج مجموعةً كبيرة من الأنشطة والفعّاليات، الهادفة إلى تنمية الجوانب التربويّة والتعليميّة والحركيّة واستكشاف المواهب لدى التلاميذ، فضلاً عن تنمية المهارات الإبداعيّة في مجالَيْ الرسم والأعمال اليدويّة، كذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال التعلّم على الرّسم الإلكترونيّ وتدريبهم على الطباعة العمياء وغيرها.

ويتضمّن البرنامجُ كذلك تقديم دورات تقويةٍ في بعض الدروس المنهجيّة، فضلاً عن فقراتٍ أُخَر كتدريبهم على فنون السباحة في مسابح آمنة على أيدي مدرِّبين متخصّصين، بالإضافة إلى سفراتٍ علميّة وترفيهيّة متنوّعة مع توفير وجباتٍ صحّية يوميّة وخطوط نقلٍ للمشتركين.

يُذكر أنّ قسم التربية والتعليم العالي يحرص كلّ الحرص على استثمار أوقات العطل، سواءً كانت الربيعيّة أو الصيفيّة بفعّالياتٍ وأنشطةٍ هادفة، إسهاماً منه في تنمية قدرات المتعلِّمين ومهاراتهم، وإشغال وقتهم في أمورٍ تفيدهم وتنعكس إيجاباً على مستواهم التربويّ والتعليميّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: