الى

اختباراتٌ تحصيليّة يُجريها مركزُ (نتعلّم لنَحيا) للمتعلِّمِين الكبار

أجرى مركزُ (نتعلّم لنَحيا) التابع لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، الاختباراتِ التحصيليّةَ للمتعلِّمِين في دروس القراءة والكتابة والحساب والثقافة العامّة في محافظة كربلاء.

وقال مديرُ المركز الدكتور حسن الجذيلي "يتضمّن مشروعنا الهادف توفيرَ تعليمٍ متميّزٍ للمتعلِّمِين الكبار، الذين لم تتوفّر لديهم فرصةُ التعليم في مراحل عمريّة سابقة، وبعد إكمال المستوى الأوّل بنجاح ومرور المدّة الزمنيّة على تدريب المتعلِّمين المهارات الأساسيّة، أُجريت لهم اختباراتٌ تحصيليّة".

وأضاف أنّ "الاختبارات جاءت لأجل قياس مدى استيعاب المتعلِّمِين للموادّ الدراسيّة التي قُدِّمت لهم خلال الفترة الزمنيّة الماضية، وللوقوف على مستواهم وتحديد مستوى تطوّرهم في المعلومات التي اكتسبوها".

وبيّن الجذيلي أنّ "المركز يُراعي مسألة الفروق الفرديّة بين المتعلِّمِين، من خلال وضع معالجاتٍ إثرائيّة وتربويّة وتعليميّة للطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلّم"، مشيراً إلى أنّ "اللجان الامتحانيّة والأساتذة حرصوا على وضع أسئلةٍ شاملة، يتمّ من خلالها تحديد المتعلِّمِين الذين سينتقلون بنجاحٍ إلى المستوى الثاني".

يشار الى ان خطّة المركز تهدف إلى تعليم الأفراد الذين يُعانون من صعوباتٍ في القراءة والكتابة، في مناطق كربلاء المقدّسة وأقضيتها ونواحيها؛ وذلك للوصول إلى أعلى درجات العلم والمعرفة واكتساب الثقافة لدى أفراد المجتمع كافّة.

يُذكر أنّ مشروع (نتعلّم لنَحيا) هو أحد المشاريع المهمّة التي أطلقها قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، للتقليل من ظاهرة الأمّيةِ والحدّ منها، خصوصاً لمَنْ حالت ظروفهنّ عن عدم إكمال تعليمهنّ، وهو مشروعٌ مجّانيّ يُنفَّذُ في عددٍ من المراكز في محافظة كربلاء.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: