الى

معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف: 2100 طالبٍ يشتركون في الدورات القرآنيّة في محافظة واسط

أعلنَ معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن مشاركة (2100) طالبٍ في مشروع دوراته القرآنيّة التي يُقيمها في محافظة واسط.

وقال المُشرِفُ على الدورات في محافظة واسط الشيخ حازم العبودي، إنّ "الدورات هي جزءٌ من مشروع الدورات القرآنيّة للمعهد في هذه المحافظة، التي توزّعَ المشاركون فيها على أقضية العزيزيّة والصويرة والنعمانيّة ونواحي تاج الدين والدبوني والأحرار، بإشراف أكثر من ثمانين أستاذاً اختيروا بالتعاون مع معتَمَدِي المرجعيّة الدينيّة العُليا في هذه الأقضية والنواحي".

وفي السياق نفسه بيّنَ معتَمَدُ المرجعيّة الدينيّة العُليا في قضاء النعمانيّة السيّد محسن الزاملي، أنّ "إقامة هذه الدورات تُعدّ فرصةً كبيرة وواعدة في مجال العمل القرآنيّ، ونعمل على استثمارها بالتعاون مع معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، لتطوير الطاقات القرآنيّة ورعايتها وتنميتها".

وأوضَحَ "لدينا خطّةُ عملٍ للتواصل مع الطلّاب بعد ختام الدورات القرآنيّة الصيفيّة، إذ اتّفقنا مع أساتذة الدورات وأولياء الأمور على استمرار حلقات الدورات، بإعطاء الدروس في يوم الجمعة من كلّ أسبوع، للمحافظة على ما تلقّوه خلال هذه الدورات".

هذا وقد بعَثَ المعهدُ وفداً لتفقّد ومتابعة الدورات القرآنيّة الصيفيّة التي يقيمُها المعهد، في عدّة أقضيةٍ ونواحيَ من هذه المحافظة، والالتقاء بالملاكات التدريسيّة للوقوف على مستوى المشاركين، وإعطائهم بعض التوجيهات والنصائح التي تُسهم في شحذ هممهم، لاستثمار هذه الفرصة التي وفّرتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة عبر معهد القرآن الكريم في محافظة النجف الأشرف.

يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف أقام في هذا العام دوراتٍ قرآنيّة صيفيّة في أربع محافظات، والتحق بها أكثرُ من ثلاثة عشر ألف طالبٍ من محافظات النجف الأشرف وواسط وميسان والديوانيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: