الى

بتقنيّة إليزاروف.. إنقاذ شابٍّ ثلاثينيّ من بتر الساق

تمكّن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي من إنقاذ شابٍّ ثلاثينيّ، من بتر ساقه بعد معاناةٍ لمدّة ستّ سنوات، جرّاء إصابته بكسرٍ مضاعف فيها، فيما كان للتقنيّات الموجودة في المستشفى دورٌ في نجاح العمليّة.

وقال اختصاصيُّ جراحة الكسور المعقّدة الدكتور محمد سعد الحارس، "استقبلنا مصاباً يبلغ من العمر (33) عاماً، يُعاني من كسرٍ غير ملتئم مع التهابٍ عظميّ مزمن لعظم الساق"، مبيّناً أنّ "هذا الشابّ قضى نحو ستّة أعوام مع هذه الإصابة، وأجرى أكثر من عمليّةٍ خارج البلاد لكنّها كانت غير موفّقة، ما أوصل الأطبّاء إلى قناعةٍ ببتر الساق لتخليص هذا الشاب من المعاناة".

وأضاف الحارس "أُجرِيت عمليّةُ تثبيت الكسر بتقنيّة إليزاروف، مع عمليّة تنظيف وتجريف الالتهاب العظميّ"، لافتاً إلى أنّ "المريض خَطا أولى خطواته بعد ستّ سنواتٍ من المعاناة، وسيتماثل للشفاء التامّ بعد تسعة أشهر من العلاج".

وأكّد الحارس أنّ "لتقنيّات وإمكانيّات مستشفى الكفيل التخصّصي دوراً كبيراً في تحقيق هكذا إنجازات"، مشيراً إلى أنّ "هذه العمليّة ليست الأولى من هذا النوع، إذ سبقتها العديد من العمليّات لمصابين بكسورٍ معقّدة جرت معالجتها بهذه التقنيّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: