الى

قسمُ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ يُقيم ندوةً حول الإعلام التراثيّ

أقام قسمُ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ، ندوةً تُراثيّةً بعنوان: (الإعلامُ التُراثيّ.. ودورُ العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ في تعزيزِ هذا المفهومِ فكريًّا وإعلاميًّا)، بالتعاونِ مع فرعِ نقابةِ الصحفيّين العراقيّين في كربلاءَ المُقدّسةِ.

وأُقِيمت الندوةُ في مقرِّ فرعِ النقابةِ المذكورِ، وقد أدارها الأستاذُ ضياء مزهر الموسويّ، وحاضَرَ فيها الدكتورُ مصطفى هيل الأنباريّ، الذي تطرّق إلى مفاهيمِ التُراثِ وأهمّيتهِ وتقسيماته، ومدى علاقته بهويّةِ الشعوبِ.

وأشارَ الموسويّ إلى دور الإعلام التراثيّ في تأصيلِ المرتكزاتِ الثقافيّة والفكريّة لدى الأجيالِ جيلًا بعدَ جيلٍ، معرّجاً على دورِ الإعلامِ في إحياءِ التُراثِ ونشره.

وبيّن المُحاضِرُ جزءًا من جهودِ العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ في هذا المجالِ؛ وأوضحَ أنّها تمتلكُ قصبَ السبقِ في تعزيزِ مفهومِ الإعلامِ التُراثيّ، عن طريقِ تأسيسِ شبكةٍ إلكترونيّةٍ موسّعةٍ، وإصدارِ عددٍ من المجلّاتِ الدوريّةِ، وإقامةِ سلسلةٍ من الندواتِ في هذا الصددِ.

وتأتي هذهِ الندوةُ التي شَهدِتْ حضورًا كبيرًا ضمَّ عددًا من الأكاديميّين والصحفيّين والإعلاميّين، ونظّمتها شعبةُ الإعلام المعرفيّ في قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة ضمنَ سلسلةِ الندواتِ الثقافيّة والتُراثيّة التي يتبنّاها ويُقيمُها القسمُ المذكور؛ بهدف إحياءِ التُراثِ الإسلاميّ ونشره، وخلقِ حالةٍ من التفاعلِ المعرفيّ معهُ في الأوساطِ الثقافيّةِ، وكذلك لفتِ أنظارِ العامّةِ من الناسِ إليه.

يُشار إلى أنَّ الندوةَ حظيتْ بتغطيةٍ إعلاميّةٍ مميّزةٍ من بعض الوكالاتِ الإخباريّة والقنوات الفضائيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: