الى

ملاكاتُ جامعة الكفيل تُحيي ذكرى شهادة الإمام الجواد (عليه السلام)

أقامت جامعةُ الكفيل التابعةُ لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجلس عزائها السنويّ بذكرى استشهاد الإمام التاسع من أئمّة أهل البيت الإمام محمد الجواد(عليه السلام).

المجلسُ الذي عُقِد على قاعة مبنى كلّية الهندسة التقنيّة، شهد حضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس شهيد الدهان، وعددٍ من عمداء الكلّيات فيها وجمعٍ من الهيأة التدريسيّة، وملاكاتها الإداريّة والخدميّة.

وابتُدِئ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ السيّد مهند الميالي، مدير معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة في النجف الأشرف، ثمّ ارتقى المنبرَ الشيخ جعفر الوائلي ليقدِّمَ محاضرةً تطرّق فيها إلى قبساتٍ من حياة وسيرة الإمام الجواد(عليه السلام)، وشيءٍ من المآثر العظيمة والمناقب الربّانية لصاحب الذكرى.

وحثّ الوائلي المؤمنين والشبابَ على ضرورة التحلِّي والتأسّي بأخلاق الجواد(عليه السلام) وعلومه النيّرة، وأن يتّخذوا من سيرته الوضّاءة منهجاً ونبراساً عمليّاً لبناء المجتمع، كما تحدّث حول أبرز المنعطفات التاريخيّة الخطيرة التي واكبها، وأبرز التحدّيات الاجتماعيّة والسياسيّة وكيف كان موقفه منها.

يُذكر أنّ جامعة الكفيل تحرص على إحياء المناسبات الدينيّة، واستذكار المعاني والقِيَم التربويّة التي ركّز عليها الإسلام، وجسّدها الأئمّةُ (عليهم السلام) في مواقف مختلفة من حياة الأمّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: