الى

بالتعاون مع شعبة الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات فيها

هيئة الإعلام والاتصالات تجري فحصا داخل العتبة العباسية المقدسة لقياس مستوى الإشعاع غير المؤين

قامت شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة لقسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة وبالتعاون مع هيأه الاعلام والاتصالات في محافظة كربلاء اجراء الفحص الميداني الدوري للإشعاع الكهرو مغناطيسي غير المؤين.


وقال مسؤول الشعبة المذكورة المهندس فراس عبّاس حمزة لشبكة الكفيل " ان هذا الفحص يعد من الفحوصات التي تقام كل سنتين بصورة دورية وتهدف الى قياس وكشف مستوى الاشعاع الكهرو مغناطيسي الغير مؤين داخل الحرم الطاهر والصحن الشريف لمرقد ابي الفضل العباس عليه السلام والتأكد من مستواها ضمن المقاييس والمعاير العالمية ".


وأضاف " ان الفحوصات لأجل الحفاظ على الشروط البيئية وسلامة الزائرين والمتشرفين بخدمتهم من ملاكات العتبة العباسية المقدسة من خطر هذه الإشعاعات التي تنبعث من أبراج الاتصالات مشيرا الى ان الفريق قد ركز ومن خلال اجهزة الهيئة والمعدات التقنية المتطورة على قياس مستويات الاشعاع".

وأوضح " ان نتائج المسح الميداني بينت ملاءمة الأجواء وضمن الحدود الموضوعة من قبل وزارة البيئة ومنظمة الصحة العالمية واقل من مستويات التأثير السلبي على الانسان، وضمن حدود الامان المسموح بها في قانون الحماية من شدة الإشعاع غير المؤين لوزارة البيئة العراقية".

يذكر ان شعبة الاتصالات وتقنية المعلومات حريصة كل الحرص على تطبيق اعلى دراجات ومقايس الأمان والجودة العالمية في كافة مفاصل عملها وتسعى باستمرار الى الرقي بعملها وتحديث معلومات ملاكاتها لتواكب التطور في مجال عملها ومنها اجراء هذه الفحوصات الدورية .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: