الى

انعقادُ المُلتقى الثاني لأولياء أمور طلبة حفظ القرآن الكريم

نظّمت وحدةُ تحفيظ معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، المُلتقى الثاني لأولياء أمور طلبة حفظ القرآن الكريم .

وقال مديرُ المعهد السيّد مهند الميّالي لشبكة الكفيل، إنّ "المُلتقى الذي شهد حضورَ عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسية السيد ليث الموسوي ورئيس المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم الأستاذ الدكتور مشتاق العلي والملاكات التدريسيّة، يُعقد كلّ ستّة أشهر ويهدف إلى تطوير العمل القرآنيّ، والاستماع إلى آراء أولياء الأمور لبحث أهمّ المعوّقات والمشاكل، فضلاً عن زيادة التواصل بين أولياء الأمور ووحدة التحفيظ والأساتذة، ممّا يُفضي إلى تحقيق ما يصبو إليه مشروعنا التحفيظيّ الذي خطا خطواتٍ متقدّمة".

وأضاف أنّ "الدكتور العلي كانت له كلمةٌ عبّر فيها عن سروره بحضور ومشاركة أولياء الأمور في هذا المُلتقى المبارك، مقدِّماً الشكر والامتنان لسعيهم المبارك في بناء جيلٍ قرآنيّ واعٍ يستطيع أن يحمل العبء على عاتقه، كما حذّر من مخاطر الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعيّ على أبناء الجيل الجديد، ودعا إلى ضرورة الحرص على تحصينهم بالقرآن الكريم وتمسّكهم بمبادئه".

هذا وشهد المُلتقى مداخلاتٍ مستفيضة لأولياء أمور الطلّاب، قدّموا فيها ملاحظاتهم وآراءهم إضافةً إلى أسئلتهم، التي أجاب عنها القائمون على انعقاد هذا المُلتقى.

يُشار إلى أنّ وحدة تحفيظ القرآن الكريم في المعهد منذ افتتاحها في عام (2017م)، استقبلت في دوراتها أكثر من ثلاثمائة طالب حتّى العام الماضي، وينتظم حاليّاً أكثر من مائة طالب في سبع دورات، ودورةٍ واحدة لكبار السنّ.

يُذكر أنّ انعقاد المُلتقى جاء لأجل المساهمة في تطوير البيئة التعليميّة للحفّاظ، وتعزيزًا لعلاقة المعهد مع أولياء الأمور لمناقشة خطّة تحفيظ القرآن الكريم (إيجابيّاتها وسلبيّاتها)، وللمساعدة في تطوير مشروع حفظ القرآن الكريم والرقيّ به وتوفير جميع الأجواء المناسبة واللّازمة للحَفَظة، وذلك لأهمّية هذا المشروع الذي يُعدّ من المشاريع الهامّة التي أولى لها المعهدُ عنايةً واهتماماً خاصّاً.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: