الى

تنظيمُ دورة العناية التكتيكيّة بالإصابات لمنتسبي العتبة العبّاسية المقدّسة

أقامت أكاديميّةُ الكفيل للإسعاف والتدريب الطبّي، التابعةُ لقسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً تدريبيّة لمجموعةٍ من المنتسبين بغية رفع وتطوير مهاراتهم الإسعافيّة.

وقال مدرّبُ الدورة ومسؤولُ وحدة التدريب الحربيّ في القسم المذكور الكابتن محمد عامر، إنّ "الهدف من هذه الدورة هو نشر الثقافة الإسعافيّة بين عموم منتسِبِي العتبة المقدّسة، وكيفيّة إسعاف الحالات الحرجة التي تواجههم أثناء تأدية واجباتهم، أو في حياتهم اليوميّة جرّاء حوادث السير والعمل، كالنزف وانسداد مجرى الهواء".

وأضاف "احتوت الدورةُ على عدّة محاور، أهمّها النزف الشديد، مجرى الهواء، التنفّس، الدورة الدمويّة، إصابات الرأس والعينَيْن والكسور، النقل والإخلاء".

وتابع المدرّب "تتضمّنُ الدورة كذلك دروساً نظريّة بنسبة ٣٠٪، وتدريباتٍ عمليّة ميدانيّة بنسبة ٧٠٪ وفق منهاجٍ معتمدٍ دوليّاً"، موضّحاً "تمّت التدريبات النظريّة والعمليّة في مجمّع الشيخ الكلينيّ".

وأشار إلى أنّه "تمّ منح شهادات اجتياز في نهاية الدورة لمَن اجتازوا الاختبارات النظريّة والعمليّة بدرجة ٧٠٪، وشهادة مشاركة للحاصلين على أقلّ من ذلك، لكون أنّ المتدرِّب يتعامل مع أرواح المصابين".

يُذكر أنّ قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مستمرٌّ بتنظيم الورش والدورات العلميّة، التي تهدف إلى تطوير قدرات منتسبي العتبة المقدّسة، في مختلف المجالات والاختصاصات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: