الى

مركزُ (نتعلّمُ لنَحيا) يواصلُ مشروعه في تعليم الكبار

نظّم مركزُ (نتعلّمُ لنَحيا) التابع لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً تعليميّة لتعليم الكبار من منتسبي العتبة العبّاسية المقدّسة.

وتضمّنت الدورةُ المستوى الأوّل والثاني من برنامج (نتعلّم لنَحيا)؛ ذلك لأنّ المتعلِّم في هذَيْن المستويَيْن سيتلقّى مجموعةً من الدروس في (القراءة والكتابة والحساب والثقافة العامّة).

وستكون الدورة بواقع ثلاث محاضراتٍ في الأسبوع، على أيدي نخبةٍ من الأساتذة المتخصِّصين في المعاونيّتَيْن التربويّة والتعليميّة التابعتَيْن للقسم.

وتُقدَّم الدورةُ وفقاً لمنهجٍ رصين ومنظّم معدٍّ مسبقاً يتمّ تسليمه للمتعلِّمِين في كلّ دورة؛ لتسهيل عمليّة تقديم المحاضرات بصورةٍ واضحة ومتكاملة.

وتأتي الدورة من أجل تحسين المهارات الأساسيّة في القراءة والكتابة، بوصفها جزءاً لا يتجزّأ من عمليّة التعليم؛ وبغية تمكين الأفراد وتزويدهم بالقدرة على المشاركة الفاعلة في المجتمع، وتحسين سبل الحياة لديهم.

يُشار إلى أنّ خطّة المركز تهدف إلى تعليم الأفراد الذين يُعانون من صعوباتٍ في القراءة والكتابة، في مناطق كربلاء المقدّسة وأقضيتها ونواحيها؛ وذلك للوصول إلى أعلى درجات العلم والمعرفة واكتساب الثقافة لدى أفراد المجتمع كافّة.

يُذكر أنّ مشروع (نتعلّم لنَحيا) هو أحد المشاريع المهمّة التي أطلقها قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، للتقليل من ظاهرة الأمّيةِ والحدّ منها، خصوصاً لمَنْ حالت ظروفهم عن عدم إكمال تعليمهم، وهو مشروعٌ مجّانيّ يُنفَّذُ في عددٍ من المراكز في محافظة كربلاء.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: