الى

معهدُ القرآن الكريم يحتفل بتخرّج المئات من طلبة العلوم الدينيّة

احتفلَ معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف االتابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، بتخرّج المئات من طلبة العلوم الدينيّة ضمن المشروع القرآنيّ الذي أقامَهُ لهم.

وقال مديرُ المعهد السيّد مهند الميالي، إنّ "هذا المشروع يهدف إلى إيجاد مساحةٍ علميّةٍ لطلبة العلوم الدينيّة في مجالَيْ الإقراء وعلوم القرآن، وتشجيع الأقلام الحوزويّة للكتابة والتأليف في علوم القرآن الكريم، من خلال إطلاق مسابقةٍ لكتابة أفضل البحوث والمؤلَّفات القرآنيّة، وطباعة الفائزة من هذه البحوث لرفد المكتبة الإسلاميّة بالمؤلَّفات القرآنيّة".

وأضاف الميّالي أنّ "المشروع لهذا العام تميّز بإطلاق برنامج (يُبلِّغون) الذي أُعِدّ لثُلّةٍ من المبلِّغِين القرآنيّين، من خلال إقامة دوراتٍ تخصّصية في المعهد وإيفادهم بعد ذلك إلى أربع محافظات هي البصرة وذي قار وواسط وميسان، في النصف الأوّل من شهر رمضان المبارك من العام الجاري".

يُشار إلى أنّ هذا الحفل الذي يُقام للسنة السادسة على التوالي، تضمّن ختام الدورة السادسة للمشروع وتكريم الطلبة الأوائل ومديري المدارس الدينيّة التي احتضنت هذه الدورات والأساتذة، كما تضمّنت فعّالياتُ الحفل الختاميّ معرضاً صوريّاً لنشاطات المعهد القرآنيّ
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: