الى

وسط توقّعاتٍ بوفود أعدادٍ كبيرة من الزائرين

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تستعدّ لاستقبال زائري يوم عرفة والعيد وتسخّر كلّ إمكاناتها

أعلنت العتبةُ العبّاسية المقدّسة عن استعدادها لاستقبال زائري يوم عرفة وأيّام عيد الأضحى المبارك؛ وذلك من خلال وضعها خطّةً أمنيّة وخدميّة وصحّية، تضمن تقديم أفضل الخدمات لهم مسخّرةً لها إمكاناتها كافّة، وسط توقّعاتٍ بتوافد أعدادٍ كبيرة من الزائرين.

وقال نائبُ الأمين العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس عباس موسى أحمد لشبكة الكفيل، إنّ "الاستعدادات للزيارة في هذا العام كانت على نحوٍ مبكّر، وقد جاءت بعد انقطاعٍ شبه تامّ خلال العامَيْن الماضيَيْن؛ نتيجة لتداعيات وباء كورونا؛ إذ بدأت الاستعداداتُ لها قبل مدّةٍ ليست بالقصيرة، وأخذت منحىً تصاعديّاً وصولاً إلى يوم عرفة الذي سيوافق يوم السبت المُقبِل، لتتّصل بأيّام عيد الأضحى المبارك".

وأضاف "عقدت الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة اجتماعاتٍ عديدة مع الأقسام ذات العلاقة المباشرة بكلّ ما يقدَّمُ من خدماتٍ للزائرين، وقد سبقتها اجتماعاتٌ مع ملاكات هذه الأقسام، تمخّض عنها الخروج بخطّةٍ شاملة ترتقي لتقديم أفضل الخدمات للزائرين، وتهيئة أجواءٍ ملائمة لأداء مراسيم هذه الزيارة بكلّ سهولةٍ ويُسر".

وبيّن أن "الخطّة بمحاورها الأمنيّة والخدميّة والصحيّة التي ستُدعَم بمجموعةٍ من المتطوّعين، اتّسمت بالمرونة والسهولة والانسيابيّة". مشيراً إلى أنّه "قد سخّرت الأقسامُ المعنيّة جميع إمكاناتها البشريّة والماديّة والمعنويّة المتاحة لهذا الغرض، بما يتلاءم مع أعداد الزائرين القاصدين لزيارة هذه البقاع الطاهرة في هذه الليلة المباركة والعظيمة الشأن".

واختتم نائبُ الأمين "هناك تنسيقٌ متواصل مع العتبة الحسينيّة المقدّسة والدوائر الأمنيّة والخدميّة في المحافظة، وستعمل العتبةُ العبّاسية المقدّسة على تهيئة كلّ ما من شأنه أن يقدّم أفضل الخدمات للزائرين".

يُذكر أنّ من الزيارات المليونيّة التي تشهدُها عتباتُ كربلاء المقدّسة، هي زيارةُ يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، حيث يتوافد المؤمنون لزيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، لأداء الزيارة المخصوصة في يوم عرفة وليلة العيد ويومه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: