الى

المصحف الشريف وعلومه في سلسلة ندوات المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم

يتواصل مركزُ طباعة القرآن الكريم التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، بسلسلة ندواته الأسبوعيّة التي يُلقيها المحاضِر الأستاذ علي الصفّار، للخوض في علوم المصحف الشريف لغةً ورسمًا ونقطًا وضبطًا وقراءةً ووقفًا وابتداءً وتجزئةً وتحزيبًا، وفقراتٍ أُخَر تخصّ هذا العلم.

وقال رئيسُ المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم الأستاذ الدكتور مشتاق العلي ، إنّ "هذه السلسلة من الندوات تندرج ضمن أنشطة وفعّاليات المَجمَع العلميّ، من خلال مراكزه وشُعَبه المتعدّدة التي تُعنى بالشأن القرآنيّ، وأنّ هذه الندوات المهمّة في بابها تعدّ باكورة الأنشطة المعرفيّة للمَجمَع في عامه الجاري، وقد كانت محاضرة هذا الأسبوع مخصّصةً للحديث عن لغة الخلود بوصفها لغةً أمّ".

من جهته بيّن مديرُ المركز المذكور الشيخ ضياء الدين الزبيدي، أنّ "تواصل هذه الندوات جاء لأجل المساهمة في زيادة المعرفة والاطّلاع على هذه المبادئ المهمّة، وإنّ الشروع بهكذا ندوات يُسهم في رفع كفاءة المختصّين داخل المركز ويلاقح الأفكار مع المعنيّين من خارجه".

يُذكر أنّ مركز طباعة القرآن الكريم يُقيم الكثيرَ من الدورات القرآنيّة الخاصّة بعلوم القرآن الكريم، فضلاً عن الندوات والمُلتقيات القرآنيّة المختلفة، وما هذه الندوات إلّا واحدةٌ منها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: