الى

اختتامُ مجلس عزاء شهادة الإمام الباقر وسفير جدّه الحسين (عليهم السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة

اختُتِم مساءَ هذا اليوم الجمعة في صحن مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، مجلسُ العزاء السنويّ لإحياء ذكرى شهادة الإمام الباقر وسفير جدّه الإمام الحسين مسلم بن عقيل(عليهم السلام جميعاً)، الذي نظّمته شعبةُ الخطابة للتبليغ الحسينيّ في العتبة العبّاسية المقدّسة.

المجلسُ استمرّ لأربعة أيّام منذ يوم الثلاثاء، بواقع محاضرتَيْن الأولى صباحيّة يعتلي منبرها الخطيب الشيخ علي الدريعي، والثانية مسائيّة قدّمها في الليلة الأولى السيّد محمد النقيب بمشاركة الرادود مصطفى السوداني، والليالي الثلاث التي تبعتها قدّمها الشيخ بلال القبيسي بمشاركة الرادود عمار لإلقاء المراثي الحسينيّة.

هذا وقد سلّط الخطباءُ الضوءَ على قبساتٍ من عبق هذه الذكرى الأليمة، ومحطّاتٍ منها حسب كلّ شخصيّة، محاوَلةً لاستذكارها والوقوف على سيرة أشخاصها ولو بالشيء اليسير.

يُذكر أنّ هذا المجلس يُقام سنويّاً ويندرج ضمن مشروع أمّ البنين(عليها السلام)، الخاصّ بإحياء واستذكار مناسبات أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) ومنها هذه المناسبة الأليمة، التي نعيش ذكراها هذه الأيّام وهي استشهاد باقر العلم وسبط الإمام الحسين الإمام محمد الباقر(عليهما السلام)، وذكرى استشهاد سفير النهضة الحسينيّة مسلم بن عقيل(سلام الله عليه) التي توافق في التاسع من هذا الشهر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: