الى

تدريسيّاتٌ من معهد القرآن الكريم النسويّ يحصلنَ على الإجازة الدوليّة في إقراء وقراءة القرآن الكريم

حصلت نخبةٌ من تدريسيّات معهد القرآن الكريم النسويّ التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، على الإجازة الدوليّة في قراءة وإقراء القرآن الكريم، الممنوحة من أستاذ القراءات العشر في جامعة الأزهر محمد فهمي عبدالسيّد عصفور.

الإجازة مُنِحت بعد أن اجتازت القارِئات دورةً إلكترونيّة استمرّت لسبعة أشهر، بذلت المشتركاتُ فيها جهوداً لنيل هذه الشهادة، والحائزات على هذه الإجازة هنّ كلٌّ من:

- (زينب طالب ورقيّة جاسم وأنوار المطوري وأديبة عبد علي ومريم ضياء رحيم) إجازة في قراءة القرآن الكريم وإقرائه بقراءة عاصم برواية حفص وشعبة.

- (رؤى بادي جبر) حصلت على ثلاث إجازات في الإقراء بثلاث رواياتٍ عن (حفص عن عاصم) وعن (قالون عن نافع) وعن (ورش عن نافع).

- (نور علي رحيم وغفران محي صكب وتكتم كشيش سلمان) نلن إجازاتٍ في قراءة القرآن الكريم وإقرائه وتدريسه بقراءة عاصم برواية حفص.

هذا وتقدّمت إدارةُ المعهد النسويّ بالتهاني والتبريكات لملاكاته التدريسيّة على هذا المُنجَز القرآنيّ، الذي يُعدّ انتقالةً في الوسط القرآنيّ النسويّ، وممّا لاشكّ سينعكس إيجاباً على واقع التدريس في المعهد.

يُذكر أنّ توزيع الإجازات أُجرِي خلال محفلٍ مباركٍ أُقِيم في محافظة النجف الأشرف، بحضور المُشرِف على الدورة أستاذ القراءات العشر الشيخ محمد فهمي عصفور، الذي أوضح أنّ "الإجازة جاءت بعد عملٍ شاقٍّ دام ستّة أشهر، استطاع جميعُ المشاركين والمشاركات قراءة القرآن الكريم من أوّلِهِ إلى آخِرِه بشرطِهِ وشروطه، ممّا أهّلَهُم لنيل الإجازة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: