الى

مدارس الكفيل الدينية النسوية تتواصل بمشروعها التثقيفي للناشئات والفتيات

اعلنت شعبة مدارس الكفيل الدينية النسوية التابعة للعتبة العباسية المقدسة انها متواصلة بمشروعها التثقيفي الصيفي للناشئات والفتيات في مدارسها المنتشرة في عدد من المحافظات وتبعا لبرنامج هادف يضمّ العديد من الفقرات التي تسهم في تعزيز المخزون المعرفي لدى هذه الفئة إضافة إلى استثمار العطلة الصيفية استثمارا امثل.

وقالت السيدة مسؤولة الشعبة بشرى الكناني لشبكة الكفيل: "إن المشروع التثقيفي هو احد المشاريع الذي ندأب على إقامته سنويا ويقام في العطلة الصيفية للفئات العمرية بين (7 - 18) عاما على قاعات المدارس في المحافظات حيث تم الاستعداد له وتوفير كافة مستلزمات إقامته".

وأضافت: "أن المشتركات قسمن حسب المراحل العمرية، وحسب البرنامج الموضوع تبعا لهذه الأعمار وبما يتلاءم واستيعاب وقدرة فهم كل فئة، وهو برنامج شامل يضم حزمة فقرات (دينية – تربوية – ارشادية – تثقيفية - أخلاقية – فقهية – عقائدية) إضافة الى فقرات أخرى كتعليم التلاوة الصحيحة للقران الكريم وتعليم الحاسوب والخياطة فضلا عن إقامة مسابقات متنوعة وعقد جلسات حوارية مفتوحة للإجابة عن أسئلة واستفسارات المشتركات".

وبينت الكناني: "يشرف على تنفيذ فقرات البرنامج الذي يقدم بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع الملاكات التدريسية في المدارس، إضافة لعدد من طالبات المراحل الأخيرة من المتفوقات".

واختتمت: "وجدنا هناك اقبالا وتفاعلا من لدن المشتركات مع ما يقدم ويعطى لهن من محاضرات وفعاليات، وقد عملت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة على توفير كافة متطلبات واحتياجات هذا المشروع الذي بتضافر جهود المشرفات عليه نامل أن يحقق النتائج المرجوة من إقامته".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: