الى

فرش قاعات النساء في مقام الإمام المهديّ (عجّل الله فرجه الشريف) بالسجّاد

انتهتْ ملاكاتُ قسم مقام الإمام المهديّ(عجّل الله فرجه الشريف) التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، من فرش الجزء المتبقّي منه وهي القاعات المخصّصة للنساء بالسجّاد.

وقال السيد رئيسُ القسم المذكور عدنان الضعيف لشبكة الكفيل، "بعد أن انتهينا من فرش الجزء المخصَّص للرجال من المقام الشريف، شرعنا بفرش القاطع المخصَّص للنساء، وذلك بعد وصول السجّاد المخصَّص له من نفس النوعيّة واللّون، التي تُعدّ من النوعيّات الفاخرة".

وأضاف "بلغت مساحة ما فُرِشت به القاعات (400) مترٍ مربّع، مقسومة إلى قاعتَيْن بقياساتٍ تتلاءم مع مساحة هذا الجزء، وقد أُجرِيت الأعمال بعد أن رُفِع السجّاد القديم، ورُزِم لإرساله إلى معمل غسل سجّاد العتبة المقدّسة، إذ بوشر بأعمال تنظيف الأرض مع الجدران ثمّ فرش الطقم الجديد من السجّاد".

وبيّن الضعيف "وُزّعت قطعُ السجّاد حسب المساحات التي أُخِذت مسبقاً، وهي من نوعيّةٍ فاخرة وذات جودةٍ عالية وبألوان شبيهة بما فُرِشت به قاعاتُ الرجال، ليكتسي بعد ذلك بهذه الحلّة الجميلة وتكون أبوابه مشرعةً لاستقبال الزائرين، وبما يُسهم في تأدية أعمالهم ومراسيمهم العباديّة من جوار مقام إمامهم المنتظر(عجّل الله فرجه الشريف)".

يُذكر أنّ مقام الإمام المهديّ(عجّل الله فرجه) يُعتبر من المقامات المهمّة جدّاً في كربلاء المقدّسة، لارتباطه بالإمام المهديّ(عجّل الله فرجه الشريف)، ممّا جعله مكاناً مهمّاً ومقصداً للزائرين يقصدونه بعد زيارة المرقدَيْن الطاهرَيْن للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: