الى

تواصل فعاليات مشروع (عين الحياة) الطلّابيّ النسويّ

يتواصل قسم الدراسات القرآنية في جامعة أمّ البنين (عليها السلام) الإلكترونيّة النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العبّاسية المقدّسة، بمشروعه الثقافي الموسوم بـ (عين الحياة).

وقال رئيس الجامعة الشيخ حسين الترابي لشبكة الكفيل: "المشروع هو علميّ تنافسيّ يتضمن مسابقات علميّة بحثيّة تخصّصيّة في علومِ القرآنِ الكريمِ وتفسيرِه، والفقهِ، والعقائدِ، والسيرةِ النبويّةِ، وسيرةِ المعصومينَ (عليهم السلام)، وأعلامِ الإماميّةِ ومؤلّفاتِهم، وأعلامِ نساءِ الشيعة".

وأضاف: "أطلقنا هذا المشروع امن أجل تمتين المستوى العلمي لطالباتنا في مختلف العلوم عبر اطلاع الطالبة على المزيد من المواد العلمية المطلوبة والاختبار بها؛ لتكون عاملا يعزز المنهج العلمي، ويسهم في زيادة المخزون المعرفي لدى الطالبات".

وأضاف: "انه ولأجل خلق روح المنافسة بين الطالبات، فقد خصصت جوائز للفائزات في ختام هذا المشروع، تتمثل بزيارة الإمام الرضا (عليه السلام) للحاصلة على المركز الأول، وزيارة السيدة زينب(عليها السلام) للفائزة بالمركز الثاني، وأما المركز الثالث: فسيكون جهاز لابتوب، والرابع: تاب، والخامس: موبايل".

وبين الترابي: "انه وبعدَ انتهاءِ كلّ مُسابقةٍ من مُسابقاتِ المشروعِ المُتعدّدةِ؛ سيتمُّ إضافةُ الطالباتِ الحاصلاتِ على أعلى الدرجاتِ إلى قائمةِ القرعةِ السنويّةِ التي ستُجرى في عامِ 2023".

يشار الى ان: هذا المشروع خصص لطالباتِ الجامعة حصرًا، أمّا اختباراته العلمية فستكون عبرَ منصّةِ أمِّ البنينَ (عليها السلام) التعليميّةِ عبر نظام السراج التعليمي، وكل اختبار يتألف من (20) سؤالًا وحسبَ المحورِ العلمي المحدّد".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: