الى

عشراتُ اللافتات الغديريّة تزيّن ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن.

انتهت ملاكات قسم مابين الحرمين الشريفين في العتبة العباسية المقدسة من نشر العشرات من لافاتات الغدير الاحتفائية لتزيين هذه الساحة؛ استعدادا لاستقبال الذكرى العطرة لحلول عيد الغدير ذلك اليوم الذي تُوّج فيه أميرُ المؤمنين(عليه السلام) وليّاً ووصيّاً وخليفةً للمسلمين، وبه إتمام النعمة وإكمال الدّين.

وقال رئيسُ القسم المذكور السيّد نافع الموسوي لشبكة الكفيل: "إن نشر معالم الزينية جاءت ضمن الخطة التي أعدّتها العتبة العباسية المقدسة لإحياء هذه الذكرى وتسليط الضوء عليها، وإظهار بالمستوى الذي تستحقه من خلال نشر معالم الفرح وجعل هذه البقعة المشرّفة بين مرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) بأبهى وأجمل صورة".

وأضاف: "بلغ عددُ ما تمّ نشرُهُ من هذه القطع واللافتات (76) قطعة كبيرة ذات لونين اصفر واخضر، عُلّقت بين أعمدة إنارة ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن خُطّت عليها عباراتُ التهنئة والتبريك بهذه الذكرى التي أقرّت عين الرسول الأكرم محمد(صلّى الله عليه وآله)، وأفرحت أئمّة أهل البيت ومحبّيهم وأتباعهم في مثل هذه الأيّام". مشيرا: "انه تم كذلك نشر العشرات من القطع الصغيرة ولتشكل مع مظاهر الزينية الأخرى من المصابيح الملونة والنشرات الضوئية لوحة احتفائية غاية في الجمال" .

وتابع: "ان إظهار هذه المعالم يأتي لإشعار الزائرين بهذه المناسبة وتسليط الضوء عليها، وهي أحد مصاديق قول الإمام الصادق(عليه السلام): (أحيوا أمرَنا.. رَحِم الله مَنْ أحيا أمرَنا)".

يُذكر أنّ قسم ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن في العتبة العبّاسية المقدّسة، قد أعدّ منهاجاً احتفائيّاً لإحياء هذه المناسبة التي ستوافق ذكراها يوم الاثنين18 ذي الحجة، يضمّ جملةً من الفعّاليات والأنشطة التي ستحتضنُها الساحةُ ومسقوفاتها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: