الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُقيمُ احتفالاً بعيد الغدير لأهالي كربلاء

نظّمت العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة احتفالاً بهيجاً بعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغرّ والولاية الكُبرى، احتضنته حدائقُ مجموعة مشاتل الكفيل بحضور جمعٍ غفيرٍ من العوائل الكربلائيّة، التي حضرت لتجدّد العهدَ مع صاحب البيعة أمير المؤمنين علي(عليه السلام).

استُهلّت افتتاحيّةُ الاحتفال الذي شهد حضور عددٍ من مسؤولي العتبة العبّاسية المقدّسة، بتلاوةٍ جماعيّة لعددٍ من المشتركين في مشروع أمير القرّاء الوطنيّ، المقامة فعّالياته من قِبل مركز المشاريع القرآنيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.

أعقب ذلك وسط أجواء الفرحة والمسرّات الغديريّة التي نشرت شذا عطرها بين الحاضرين، إلقاءُ قصائد صدحت بها حناجرُ الشعراء والراوديد (زين العابدين السعدي – فراس الأسدي - علي عبد الحسين عنبر - محمد أمير التميمي - والموهوب محمد باقر قحطان).

الذين نثروا حروف قصائدهم حبّاً ومديحاً لسيّد الأوصياء الإمام علي بن أبي طالب(سلام الله عليه)، وتجديداً لتلك الواقعة العظيمة في تاريخ الإنسانيّة، مسطّرين بقوافيها البُعد العقائديّ والدينيّ ليوم الغدير، بما جادت به قريحتهم من قصائدَ وأناشيد وردّاتٍ انعكست فرحاً على محيّا وأسماع الحاضرين.

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّت منهاجاً احتفائيّاً بهذه الذكرى العطرة، ضمّ بين طيّاته حزمةً من الفقرات التي ستستمرّ لعدّة أيّام ومنها هذه الفعّالية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: