الى

قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة يُشارك في مهرجانٍ دوليّ للإعلام بباقةٍ من أعمالِه

شارك قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة من خلال مركزَيْ الكفيل للإنتاج الفنّي والبثّ المباشر والجود للرّسوم المتحرِّكة التابعَيْن له، في فعّاليات النسخة الثالثة عشرة من مهرجان الغدير الدوليّ للإعلام، الذي انطلقت فعّالياتُه يومَ أمس الأربعاء (20 ذي الحجّة 1443هـ) الموافق لـ(20 تمّوز 2022م)، تحت شعار: (الإعلام بين المهنيّة والأخلاق) وعلى أرض معرض بغداد الدوليّ.

وقال مديرُ الجناح ومعاونُ مسؤول مركز الكفيل للإنتاج الفنّي للشؤون التقنيّة المهندس كرار صادق محسن لشبكة الكفيل، إنّ "المشاركة في هذا المهرجان هي واحدةٌ من بين عدّة مشاركاتٍ سابقة لقسم الإعلام بصورةٍ عامّة ولمراكزه المختصّة على وجه الخصوص، وذلك لأجل التعريف بمخرجات العتبة العبّاسية المقدّسة الفنّية، إضافةً إلى الاطّلاع على نتاجات أقرانه من المؤسّسات الإعلاميّة المحلّية والدوليّة، وفتح آفاقٍ للعمل والتعاون المشترك".

وأضاف أنّ "المشاركة في هذه الدورة كانت متميّزة وذات بصمةٍ واضحة، حيث اشترك مركزُ الكفيل للإنتاج الفنّي والبثّ المباشر بستّة أفلام سينمائيّة وثائقيّة هي (رزوبة - أهواك صغيراً - بعينوهم – الذاكرة – الطريق - على درب الذبيح)، واقتصرت مشاركةُ مركز الجود للرسوم المتحرّكة بفيلمه المميّز ثلاثيّ الأبعاد الذي حمل عنوان (الخلاص)".

وبيّن المهندس كرار "اشتركنا بأعمالنا الوثائقيّة والسينمائيّة في مسابقة المهرجان، التي شهدت مشاركة (480) عملاً تلفزيونيّاً، واشترك فيلم (الخلاص) في مسابقة الأفلام المتحرّكة التي شهدت مشاركة (15) عملاً فنّياً، وإنّ المشاركات توزّعت على أكثر من (183) مؤسّسةً إعلاميّة بينها (113) مؤسّسةً من خارج العراق و (70) مؤسّسةً من داخل العراق".

يُذكر أنّ المشاركة في هذا المهرجان تأتي استكمالاً لعددٍ من المشاركات والمسابقات المحلّية والدوليّة، وقد حصل المركزُ من خلالها على جوائز في مجالاتٍ فنّية متعدّدة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: