الى

انطلاقُ فعّاليات اليوم الأوّل من مهرجان عيد الغدير المركزيّ بمشاركة العتبة العبّاسية المقدّسة

انطلقت مساء يوم أمس الخميس (21 ذي الحجّة 1443هـ) الموافق لـ(21 تمّوز 2022م) بمشاركة العتبة العبّاسية المقدّسة، فعّالياتُ مهرجان عيد الغدير المركزيّ الأوّل، الذي تُقيمُه الهيئاتُ والمواكبُ والمؤسّسات الحسينيّة بالتعاون مع العتبات المقدّسة، وذلك على أرض ملعب المدينة الدوليّ.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة الحاج جواد الحسناوي لشبكة الكفيل، إنّ "المشاركة في هذا المهرجان الاحتفائيّ بعيد الله الأكبر عيد الغدير، جاء بناءً على توجيه سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة وأمانتها العامّة، لتكون مكمِّلةً لمنهاج الاحتفال والاحتفاء بهذه الذكرى، الذي ما زالت فعّالياتُهُ متواصلةً في العتبة المقدّسة من خلال أقسامها ومراكزها".
وأضاف "مثّل العتبة العبّاسية المقدّسة في هذا المهرجان قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة، حيث اشترك بجناحٍ في المعرض عُرِضت فيه باقةٌ معرفيّة من الإصدارات، جمعت بين (الثقافيّ – الفكريّ – الدينيّ – التنمويّ – التراثيّ – الأكاديميّ – العلميّ - الفلسفيّ - ثقافة الطفل) وغيرها، كذلك أُفرِدت مساحةٌ من الجناح للأعمال الفنّية".
وتابع "اشترك متحفُ الكفيل للنفائس والمخطوطات كذلك بجناحٍ ضمن مساحة العتبة العبّاسية المقدّسة المحدّدة لها، عُرِضت فيه نماذجُ من مقتنيات المتحف كصور المخطوطات ومقتنيات نادرة، إضافةً إلى عرض نسخٍ من قطعٍ متحفيّة أُخَر تعود لحقبٍ زمنيّة قديمة، فضلاً عن تخصيص جزءٍ من الجناح لتوضيح صناعة وصيانة الأرابيسك أو ما يُسمّى بالخاتم (الأعمال النهائيّة)، وهو أحد عناصر الفنّ الإسلاميّ القديم ورمزٌ من رموز العمارة الإسلاميّة".
واختتم الحسناوي "كذلك سيُساهم قسمُ إعلام العتبة المقدّسة في تغطية جزءٍ من فعّاليات المهرجان، عبر نوافذ مرئيّة ومقروءة وإلكترونيّة".
يُشار إلى أنّ اليوم الأوّل من المهرجان شهد رفع راية عيد الغدير الأغرّ، وافتتاح معارض الكتب والمخطوطات والمشارَكات الثقافيّة والإعلاميّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: