الى

قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة ينظّم برنامجاً غديريّاً في محافظة ديالى

نظّم قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عبر مركز الدّراسات والمراجعة العلميّة التابع له، برنامجاً احتفاليّاً بعيد الغدير الأغرّ في محافظة ديالى بالتعاون مع هيأة شباب مضيف الإمام الحسين(عليه السلام) في المحافظة.

وقال مديرُ المركز المذكور السيّد حسن الجوادي لشبكة الكفيل، إنّ "البرنامج الذي استمرّ ليومَيْن هو أحدُ البرامج الاحتفائيّة التي يُقيمُها المركزُ في عددٍ من المحافظات ومنها محافظة ديالى، مستثمرِين المناسبات ومنها ذكرى التتويج الإلهيّ لأمير المؤمنين علي(عليه السلام)".

وأضاف أنّ "اليوم الأوّل من البرنامج شهد عدداً من الفقرات كان أهمّها إلقاء محاضرتَيْن، الأولى قدّمها الشيخ حسين مناحي وتمحورت حول أهمّية الوقت والحفاظ عليه في المنهج العلويّ، وانعكاس نظام الإمام علي(عليه السلام) على حياتنا وكيفيّة ترجمته على واقعنا".

وتابع "المحاضرة الثانية تشرّفتُ بتقديمها وكانت بعنوان (المسؤوليّة في النهج الغديريّ)، وبيّنت فيها أهمّية أن يكون الإنسان مسؤولاً في هذه الحياة، منطلقاً من محدّداتٍ وضعها أميرُ المؤمنين(عليه السلام)، مستشهِداً بالعديد من الأحاديث النبويّة وروايات أهل البيت(عليهم السلام) التي تدلّ على هذا المنحى".

وقال الجوادي أيضاً أنّ "اليوم الثاني كان كذلك بفقراتٍ احتفائيّة متنوّعة، أبرزها هو إلقاء قصيدةٍ شعريّة (من الألف إلى الياء) على حبّ الإمام علي(عليه السلام)، صدحت بها حنجرةُ الشيخ عقيل عبد الحرّ النصراوي، إضافةً إلى إلقاء محاضرةٍ علويّة مباركة من قِبل الشيخ أحمد عبد الواحد الشويلي، بيّن فيها ضرورة أن يتّسم الموالي بأخلاقيّات مولاه الأمير (عليه السلام)".

وتابع "الفقرات شملت كذلك إقامة مسابقةٍ وحواريّةٍ تفاعليّة بين الحضور من قِبلي والشيخ حسين مناحي، قدّمنا فيها أكثر من (٣٠) سؤالاً في عدّة مجالاتٍ فكريّة وعقديّة وفقهيّة، جميعها تدور حول واقعة عيد الغدير الأغرّ، ليكون مسك ختام هذا البرنامج بتوزيع الهدايا والتبريكات من مرقد شبل صاحب البيعة الغديريّة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: