الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تختتم مشاركتها في فعّاليات مهرجان عيد الغدير المركزيّ الأوّل

اختتمت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مساء يوم أمس الجمعة، مشاركتها في فعّاليات مهرجان عيد الغدير المركزيّ الأوّل، الذي أقامته الهيئاتُ والمواكبُ الحسينيّة والمؤسّسات الدينيّة بالتعاون مع العتبات المقدّسة،على أديم ملعب المدينة في العاصمة بغداد .

وشهدت أجنحةُ العتبة العبّاسية المقدّسة المشارِكة فيه والتي مثّلها كلٌّ من قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة من خلال معرض الكتاب، ومتحف الكفيل للنفائس والمخطوطات من خلال عرض نماذج وصورٍ متحفيّة متنوّعة إضافةً إلى أعمالٍ فنّية، إشادةً وثناءً لما تمّ عرضه من جهة، ولحسن التنظيم وقيمة المعروض من جهةٍ أخرى.

وهذا ما أكّده عددٌ من زائري هذه الأجنحة كالسيّد رشيد الحسينيّ والشيخ طارق البغدادي مدير مؤسّسة القبس الثقافيّة، وعددٌ كبير من مرتادي المعرض الذي أُقِيم على هامش الاحتفاليّة الكُبرى التي احتضنها ملعَبُ الحبيبيّة، احتفاءً بعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغرّ.

وفي سياقٍ ذي صلة بالمهرجان أوضح رئيسُ قسم الشؤون الدينيّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة الشيخ أحمد الصافي، أنّ "العتبة الحسينيّة تتقدّم بالشكر للقائمين على هذا المهرجان، من الهيئات والمواكب الحسينيّة والمؤسّسات الدينيّة، فضلاً عن العتبات المقدّسة والجهات الداعمة الأُخَر".

من جهته أضاف السيّد الدكتور محمد علي بحر العلوم الأمينُ العامّ لمؤسّسة بحر العلوم، خلال كلمته في المهرجان، "نشكر جميع مَنْ سعى وعمل لإنجاح هذا المهرجان الكبير، الذي يخصّ إحياء عيد الغدير"، مؤكّداً أنّ "منهجه ليس انتماءً ظاهريّاً بل إنّ الغدير لمَنْ يحمل في منهجه مساعدة الفقير، وحبّ الخير للأمّة وتحقيق السلام والعدالة".
يُذكر أنّ فعّاليات الحفل شهدت كذلك مشاركة طلبة مشروع أمير القرّاء الوطنيّ، أحد مشاريع المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، بتلاوةٍ جماعيّة لآياتٍ من الذكر الحكيم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: