الى

وفد العتبين المقدستين يزور جامعة أهل البيت وممثلية جامعة المصطفى في باكستان، ويطّلع على الواقع التعليمي لمحبي أهل البيت(عليهم السلام)..

زيارة الوفد
على هامش فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع للعتبة الحسينية المقدسة والذي يقام في العاصمة الباكستانية إسلام آباد وبالتعاون مع جامعة الكوثر وبمشاركة العتبة العباسية المقدسة، زار وفد العتبتين المقدستين اليوم الاثنين (2جمادي الأولى 1435هـ) الموافق لـ(3آذار 2014م)، ممثلية جامعة أهل البيت(عليهم السلام) وممثلية جامعة المصطفى في إسلام آباد، حيث التقى الوفد بالكادر التعليمي والإداري وتمّت مناقشة الواقع التعليمي لمحبي آل البيت(عليهم السلام) في هذه البلاد وأبرز العقبات التي يواجهونها، وقد حضر في هذه اللقاءات وفد من جامعة الكوثر الإسلامية.
وقد بيّن مسؤول العلاقات والشؤون الدولية في الممثلية السيد أنيس منصور، إن جامعة المصطفى قد افتتحت خلال السنوات الثلاث منذ تأسيسها أربع مدارس، اثنتان منها في إسلام اباد واثنتان في كراتشي، كما إنها تشرف على (14) مدرسة أخرى، وتحتوي هذه المدارس على أكثر من (1500) طالب وطالبة.
مبيّناً: "إن العمل جارٍ على رفع أعداد هذه المدارس ليصل إلى (25) مدرسة خلال هذه السنة، كما يكون من أولويات إنشاء المدارس هي في المناطق المحرومة من الخدمات".
وأضاف: "في باكستان توجد أكثر من 450 جامعة ومدرسة دينية لأتباع أهل البيت(عليهم السلام) يرتادها أكثر من (15000) طالب، ومن هذه الجامعات جامعة الكوثر وجامعة المنتظر والمصطفى وغيرها".
من جانبه بيّن نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي: "إن هذا العمل الذي تقوم به جامعة الكوثر وجامعة المصطفى وغيرها من الجامعات في هذه البلاد بالتأكيد هو يندرج ضمن عنوان الجهاد في سبيل الله، لأن من أهم قضايا هذا البلد هو الحفاظ والدفاع عن هوية الانتماء لمذهب أهل البيت(عليهم السلام) مهما كلّف الثمن".
وأضاف: "أن الحرب في الوقت الراهن على أتباع أهل البيت(عليهم السلام) في مختلف بقاع الأرض هي حرب سلاح، سواءً بالتفجيرات أو التهجير أو القتل على الهوية".
مبيّناً: "وبجهودكم هنا في هذه البلاد إن شاء الله تعالى سيبقى أتباع أهل البيت(عليهم السلام) محافظين على هويتهم الولائية، بل سيزداد العدد بإذن الله تعالى".
كما أوضح الشامي: "إن أتباع الرسالة المحمدية الأصيلة في هذا البلد والبلدان الأخرى، هم الخط الدفاعي الأوّل عن مراقد أئمة الهدى(عليهم السلام) في العراق".
وفي نهاية الزيارة تقدّم ممثلو الجمعيات والمدارس بالشكر الجزيل لوفد العتبتين المقدستين على هذه الزيارة التي أعطت دافعاً معنوياً وروحياً لكلّ المنتمين الى هذه المؤسسات سواء كان كادراً تدريسياً أو إدارياً أو الطلبة الدارسين.
يُذكر أن هذا الأسبوع الثقافي يُعدّ الثاني من نوعه ثقافياً على مرّ التأريخ في شبه القارة الهندية بعد مهرجان ولادة أمير المؤمنين(عليه السلام) في الهند الذي أقامته العتبة العباسية المقدسة في العام الماضي، والأول من نوعه هذا العام فيها من حيث التعاون لإقامته مع جامعة أكاديمية في هذه المنطقة، حيث يسهم هذا الأسبوع في تثقيف محبي أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) ضمن سلسلة الأسابيع الثقافية التي تقيمها العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية في بلدان شتى لنقل الفكر الصافي للنبي وأهل بيته(صلوات الله عليهم) إلى كافة أرجاء المعمورة نشراً للهدى والسلام فيها، ودفعا للتطرف الذي يتّخذ من الإسلام المزيّف شعاراً له.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: