الى

(قراءةٌ في لهجةِ الجنوبِ المعاصرةِ).. عنوانُ ندوةٍ أقامَها مركزُ تراث الجنوب

أقامَ مركزُ تُراثِ الجنوبِ التابعُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسة، ندوةً بعنوان: (قراءةٌ في لهجةِ الجنوبِ المعاصرةِ.. لهجةُ الناصريّة أُنموذجًا).

وتناوَلَ المحاضِرُ في الندوةِ الأستاذُ الدكتورُ فريد حمد آل نصر الله لهجةَ الناصريّةِ وأصولَها الفصيحةَ في محورَيْنِ أساسيَّيْنِ، هما: (التغيّرات الصوتيّة في ألفاظِ مدينةِ الناصريّةِ، ودلالةِ الألفاظِ بين المعنى الفصيحِ والمعنى العامّيّ)، ثمّ أجابَ بعد ذلك عن مجموعةٍ من الأسئلةِ والمداخلاتِ الّتي تقدّمَ بها بعضُ الحاضرين.

وتأتي هذهِ الندوةُ ضمنَ سلسلةِ الندواتِ المعرفيّةِ والتُراثيّةِ الّتي يتبنّاها ويُقيمها قسمُ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ؛ من أجلِ إحياءِ التُراثِ الإسلاميّ ونشره، وخلقِ حالةٍ من التفاعلِ المعرفيّ معهُ في الأوساطِ الثقافيّةِ، وكذلك لفتِ أنظارِ العامّةِ من الناسِ إليه.

الجديرُ بالذكّرِ أنَّ مركزَ تُراثِ الجنوبِ، هو مركزٌ متخصّصٌ يُعنى بدراسةِ وتحقيقِ تُراثِ كلِّ من: (ذي قار، الديوانيّة، ميسان والمثنى)، ولديه أعمالٌ تحقيقيّة في غاية الأهميّة شارفت على الانتهاءِ، وستُبصِرُ النورَ قريبًا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: