الى

ختامُ دورة بَراعمِ الخطابة الحسينيّة بنسختها الخامسة

صورة ارشيفية
اختتَمتْ شعبةُ الخطابة الحسينيّة النسويّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، اليومَ الأربعاء وفي مجمّع الشيخ الكلينيّ (قدّس سرّه)، دورةَ براعم الخطابة الحسينيّة بنسختها الخامسة.
وقالت مسؤولةُ الشعبة المذكورة السيّدة تغريد التميمي "خرّجتْ الدورةُ بنسختها الخامسة التي استمرّت لمدّة شهرَيْن (1332) طالبةً من مختلف مناطق كربلاء"، مضيفةً "شملت الدورةُ العديدَ من المناهج التعليميّة والتوعويّة والتثقيفيّة والتربويّة، التي كان الهدف منها استثمار أوقات الطالبات في العطلة الصيفيّة بما يفيدهنّ على الصعيد الشخصيّ، ويرفع من المستوى الثقافيّ للفتاة المسلمة الموالية لأهل البيت(عليهم السلام)".
وبيّنت التميمي "الدورة حظيت بمباركةِ سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، وبمتابعةٍ دقيقة من قِبله لجميع تفاصيلها".
ولفتت مسؤولةُ شعبة الخطابة الحسينيّة إلى أنّ "الأهالي رحّبوا بالدورة وطالبوا باستمرارها حتّى في أيّام الموسم الدراسيّ، وتحديداً أيّام العطل الأسبوعيّة، لما لمسوه من تغييرٍ في بناتهم على الصعيد الفكريّ، فضلاً عن اكتشاف مواهبهنّ كالرسم والتخطيط والخطابة".
وفيما يخصّ فعّاليات حفل الختام أوضحت السيّدة تغريد التيميمي "حفل الختام شمل تقديم الطالبات المتخرّجات عروضاً مسرحيّة، وقصائد شعريّة وفعّالياتٍ قرآنيّةً وإنشاديّة".
الجديرُ بالذكر أنّ الدورة تُقام بنسختها الخامسة على التوالي، وتستهدف الفئة من عمر (9) أعوام إلى (18) عاماً.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: