الى

وفدُ العتبة العبّاسية المقدّسة يحضر مراسيم عزاء أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) في بغداد

شارك وفدٌ من العتبة العبّاسية المقدّسة في مراسيم إحياء واستذكار مواقف وبطولات أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، التي أقامَها مخيّمُ الشباب الحسينيّ في العاصمة بغداد.

الوفدُ الذي ترأّسه معاونُ رئيس قسم العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة السيّد محمد جلوخان الموسوي، كانت مشاركته بناءً على الدعوة الموجّهة للعتبة المقدّسة لحضور هذه المراسيم، التي توسّمت باسم عتبة مَنْ تشرّفوا بخدمته، واستُهِلَّت برفع راية قبّته المطهّرة وسط المعزِّين التي أُهدِيت لهم مِنْ قِبل الوفد.

وكانت للسيّد جلوخان كلمةٌ بهذه المناسبة تقدّم فيها بعبارات العزاء للحاضرين والمعزّين بهذه الذكرى الأليمة، التي آلمَتْ قلبَ رسول الله(صلّى الله عليه وآله) وأقرحت عيون أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، والتي تتجدّد في كلّ عام وبها تتجدّد جذوة سعير ذكراها المُحزِنة، ويتجدّد بها كذلك العهد للإمام الحسين(عليه السلام) بالسير على نهجه القويم، وترجمة مخرجات نهضته الخالدة على الواقع الذي نعيشه، فإنّ به نجاتنا فهو سفينة النجاة ومصباح الهدى.

كذلك كانت هناك كلمةٌ لسماحة السيّد رشيد الحسيني تطرّق فيها إلى جملةٍ من المفاهيم الحسينيّة، مقدِّماً جملةً من النصائح المجتمعيّة وبالأخصّ لفئة الشباب، موضِّحاً كذلك صفات الحسينيّ الحقيقيّ.

وشهدت المراسيم إلقاء مرثيّةٍ عزائيّة لسماحة الشيخ سعيد آل كثير، تطرّق فيها إلى حادثة شهادة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: