الى

تثقيفيّ توعويّ.. أكثرُ من 40 أكاديميّاً وتربويّاً وطالباً جامعيّاً في ضيافة مُلتقى القمر الثقافيّ

استضافَ مَركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابعُ لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وفداً من محافظة واسط ضمّ أكثرَ من أربعين أكاديميّاً وتربويّاً وطالباً جامعيّاً، ليُبحِروا في برنامجٍ توعويّ وثقافيّ متنوّع داخل محافظة كربلاء وخارجها، وبباقةٍ منوّعةٍ من الفقرات.

وقال مديرُ المركز المذكور الشيخ حارث الداحي لشبكة الكفيل، إنّ "استضافة هذا الوفد هو جزءٌ من أنشطة وفعّاليات المركز التي تُقام داخل العتبة المقدّسة أو خارجها، والتي تهدف إلى المساهمة في بناء الإنسان والعمل على زيادة رصيده المعرفيّ والفكريّ".

وأضاف أنّ "البرنامج المُعدّ لهم سيستمرّ لمدّة خمسة أيّام، ويحمل بين طيّاته فقراتٍ عديدةً جمعت بين المحاضرات والورش والحوارات النقاشيّة المفتوحة، وجميعُها تدور رحاها في تبيان المشاكل التي يعاني منها المجتمعُ وبالأخصّ فئة الشباب، وبيان أهمّية الثقافة الإسلاميّة وتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا في بناء الهويّة الثقافيّة والوطنيّة والدينيّة للمجتمع".

وتابع "شمل البرنامج كذلك القيام بزيارةٍ لمرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف، وجولةً في عددٍ من المؤسّسات الفكريّة والثقافيّة فيها، إضافةً إلى إقامة ورشةٍ تخصّ الثقافة المهدويّة وكيفيّة ترسيخها، وذلك ضمن البرنامج المهدويّ المنبثق من المُلتقى، ومحاضراتٍ تخصّ ردّ الشبهات المعاصرة، التي طفت على السطح في الوقت الراهن بجميع مواطنها، وإيجاد آليّات الردّ المناسب عليها".

وأوضح "تخلّلت الفقرات كذلك محاضراتٌ تثقيفيّة وتوعويّة متنوّعة أُقِيمت داخل العتبة العبّاسية المقدّسة، وإشراكهم في مجلس العزاء الحسينيّ المُقام في قاعة تشريفاتها، ليكون تتويج ختام هذا البرنامج بزيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)".

يُشار إلى أنّ الوفد امتاز بتنوّعه من ناحية التخصّص والعمل، إضافةً إلى المحافظات، فقسمٌ منهم إمّا طالب أو تدريسيّ ضمن التخصّصات الإنسانيّة، في جامعاتٍ داخل محافظة واسط أو خارجها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: