الى

الطالبُ الجامعيّ بحاجةٍ إلى تنمية أفكاره والرقيّ بها.. فريقُ معلومة في ضيافة العتبة العبّاسية المقدّسة

استضافَ قسمُ العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، متمثِّلاً بشعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة التابعة له، وفداً مثّل (فريق معلومة) من محافظة النجف الأشرف، وذلك ضمن أنشطة وفعّاليات مشروع فتية الكفيل الوطنيّ.

وقال مسؤولُ الفريق محمد العيسى، "تشرّفنا اليوم وفي هذه الأيّام الحزينة والمؤلمة، ذكرى شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه(عليهم السلام)، بزيارةٍ للعتبة العبّاسية المقدّسة تندرج ضمن أطر التعاون والعمل المشترك بيننا".

وأضاف "ضمّ وفدنا أكثر من (80) طالباً وطالبةً من مختلف التخصّصات العلميّة والإنسانيّة، وأعدّت لنا شعبةُ العلاقات الجامعيّة برنامجاً استُهِلَّ بتأدية مراسيم الزيارة لمرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، وتقديم التعزية والمواساة والتجوال في أروقة عتبتَيْهما المطهّرتَيْن، إضافةً إلى جولةٍ في متحف الكفيل في العتبة العبّاسية المقدّسة ومكتبة ودار مخطوطاتها، والتعرّف على ما يحويانِهِ من مقتنياتٍ ومشاريعهما المستقبليّة".

وتابع "كذلك استمعنا لمحاضرتَيْن قيّمتَيْن، كانت الأولى عن الهويّة الوطنيّة وخطورة تضييعها قدَّمَها مديرُ مركز الإعلام الوقائيّ، والأخرى قدَّمها الشيخ حارث الداحي مديرُ مركز مُلتقى القمر الثقافيّ، وكانت حول دور الشباب في نهضة الإمام الحسين(عليه السلام) ودورهم في الوقت الحاضر".

وأوضح العيسى "الزيارة كانت فرصةً طيّبة للطلبة للتزوّد الفكريّ والمعرفيّ، والنهل من معين هذه الرياض الطاهرة التي يحتاجها الطالبُ الجامعيّ، فإنّ ما أُلقِيَ كان نوعيّاً ولم يتمّ التطرّق إليه مسبقاً، إضافةً إلى التعرّف على أبرز مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة".

واختتم "باسم وفد معلومة نتقدّم بالشكر الجزيل للعتبة العبّاسية المقدّسة وأمانتها العامّة، ولشعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة فيها، ونأمل أن تتواصل إقامةُ مثل هذه البرامج مستقبلاً".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: