الى

بمشاركة الجالية الأفريقيّة في النجف الأشرف وكربلاء المقدّسة

مركزُ الدّراسات الأفريقيّة ينظّم مسيرةَ العشق الحسينيّ

نظّمَ مركزُ الدّراسات الأفريقيّة التابعُ لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مسيرةَ العشق الحسينيّ التي أقامَها عصرَ يوم أمس الخميس (12محرم 1443ه) الموافق ل (11آب 2022م ) للجاليات الأفريقيّة في العراق، وشارَكَ فيها جمعٌ من طلبة العلم الأفارقة المقيمين في النجف الأشرف وكربلاء المقدّسة.

وقال مديرُ المركز الشيخ سعد ستار الشمري لشبكة الكفيل، "إحياءً للشعائر الحسينيّة وتقديم العزاء للمولى أمير المؤمنين(عليه السلام) وحفيده الإمام صاحب العصر والزمان، نظّمنا هذه المسيرة (مسيرة العشق الحسينيّ) للجاليات الأفريقيّة في العراق".

وأضاف "انطلقت المسيرة من منطقة ساحة الميدان وصولاً إلى مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام)، حيث قدّم المعزّون تعازيهم بهذه الذكرى الأليمة ورفعوا شعاراتٍ حسينيّةً وأعلامَ دولِهم، وردّدوا الهتافات الحسينيّة الولائيّة".

وبيّن الشمّري أنّ "المشاركين عبّروا في المسيرة عن شكرهم وتقديرهم لمركز الدّراسات الأفريقيّة، على رعايته ودعمه للمجتمعات والجاليات الأفريقيّة في العراق، وإقامة مجالس العزاء والوعظ والتواصل معهم، وتنفيذ البرامج الإنسانيّة والدينيّة والعقائديّة والاجتماعيّة المتنوّعة في القارّة السمراء".

يُذكر أنّ هذا البرنامج العاشورائيّ سيكون سنويّاً، إسهاماً من المركز في إقامة الشعائر الحسينيّة في القارّة السمراء وفي العراق للجالية الأفريقيّة، وستكون هناك فعّالياتٌ وأنشطة خاصّة بالقضيّة الحسينيّة تُقام على مدار الشهرَيْن.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: