الى

448.698 وجبةً قدَّمها مضيفُ العتبة العبّاسية المقدّسة لزائري عاشوراء

أعلنَ قسمُ مضيف العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ عدد الوجبات التي قدّمَها لزائري عاشوراء هذا العام لغاية اليوم الثالث عشر من المحرّم، بلغ (448.698) وجبةً مضافاً إليها موادّ غذائيّة أُخَر، وبواقع ثلاث وجباتٍ يوميّاً.

وقال رئيسُ القسم المذكور المهندس عادل الحمامي لشبكة الكفيل، إنّ "خطّتنا لإطعام زائري عاشوراء استمرّت طيلة أيّام الزيارة، وتضاعفت الجهود أيّام الذروة في اليوم العاشر وختاماً بالثالث عشر من المحرّم حيث عزاء بني أسد، وهذا ما اعتدنا عليه في كلّ موسم زيارة، لكن هذا الموسم شهد توافد أعدادٍ غفيرة من الزائرين ممّا دعانا إلى زيادة ما نقدّمه من خدماتٍ إطعاميّة".

وأضاف أنّه "إضافةً إلى الوجبات الثلاث التي تُقدَّم يوميّاً فقد وزّعنا خلال المدّة نفسها (420) ألف قدح ماءٍ صحّي مبرّد، و (7000) طنٍّ من الفواكه إضافةً إلى (9.370) قطعة حلوى، حيث كان العمل والتوزيع مستمرّاً طيلة اليوم".

وأوضح الحمامي أنّ "التوزيع كان عبر منفذَيْن مهمَّيْن: الأوّل عند مدخل باب بغداد المؤدّي إلى مدينة كربلاء المقدّسة، والآخر عند مدخل شارع بوّابة القبلة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، حيث تُعدّ هاتان المنطقتان من المناطق التي تشهد حركةً كثيفةً لمرور الزائرين والمواكب".

وبين أنّ "التوزيع يكون بالأطباق ذات الاستخدام الواحد (السفري)، وبطوابير منتظمة للرجال وللنساء، ووجبات الطعام ممّا يُلائم ذائقة الزائر في هذه الأيّام بدءاً من الفطور مروراً بالغداء، وختاماً بالعشاء الذي يكون عبارة عن وجباتٍ سريعة".

يُذكر أنّ توفير وجباتٍ غذائيّة للزائرين هو من ضمن الخطّة الخدميّة التي وضعتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، الخاصّة بزائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، في شهر محرّمٍ الحرام التي اشتركت فيها أقسامُها الخدميّة، حيث يقوم قسمُ مضيف العتبة العبّاسية المقدّسة يوميّاً بتوفير وتجهيز وجبات الطعام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: