الى

قسمُ الشعائر والمواكب يُعلن عن نجاح خطّتهِ الخاصّة بمواكب العزاء الحسينيّة

أعلنَ قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، عن نجاح خطّته الخاصّة بمواكب العزاء الحسينيّة (من 1 إلى 17) محرّم الحرام.

وقال رئيسُ القسم المذكور السيّد عقيل عبد الحسين الياسري "وضع قسمُنا جدولاً لتنظيم وتسيير المواكب الحسينيّة، منذ اليوم الأوّل من شهر محرّم الحرام وانتهاءً بيوم سابع الإمام أي 17 محرّم الحرام"، مضيفاً "الخطّة التي أعدّت لهذه الأيّام كانت بالتشاور مع أصحاب المواكب والأطراف، حيث تمّ التنسيق معهم والاتّفاق على موعد نزول كلّ موكب".

وأوضح الياسري "كان هناك حرصٌ شديد على الالتزام بهذه التوقيتات من قِبل الإخوة أصحاب المواكب والأطراف، بغية عدم حدوث تقاطعات بين المواكب أو الاختلاف في اختيار أماكن إقامة مجالس العزاء" ، مؤكّداً أنّه "تضافرت الجهود بين أقسام العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، في سبيل دخول وخروج هذه المواكب بكلّ يسرٍ وسهولة".

يُذكر أنّ قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة قام بعقد جملةٍ من الاجتماعات التي سبقتْ موسم عاشوراء، مع وكلاء وكفلاء هذه المواكب من أجل الخروج بأفضل النتائج، وبما يتلاءم وقدسيّة الزيارة ومكانتها، والعمل على تذليل كلّ العقبات لأجل هذا الهدف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: