الى

مركزُ الدّراسات الأفريقيّة يختتمُ دورةً قرآنيّة في نيجيريا بمشاركة ١٠٠ طالب

اختَتَمَ مركزُ الدّراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً قرآنيّةً في ولاية كادونا في دولة نيجيريا

وقال مديرُ المركز الشيخ سعد ستار الشمّري ان "الدورةُ استمرّت ثلاثين يوماً، وتضمّنت دروساً مكثّفة لتصحيح التلاوة وبيان معالم العقيدة والفقه والسيرة، وبمشاركة (١٠٠) طالبٍ من كِلا الجنسين وبإشراف منسِّقِي المركز في ولاية كادونا، الشيخ شمس الدّين والشيخ إبراهيم موسى".

وأضاف أن "الدورة تهدف إلى المساهمة في زيادة الوعي الدينيّ والعقائديّ، لأتباع أهل البيت(عليهم السلام) ومحبّيهم من المجتَمَع الأفريقيّ، وبيان معالم ومعارف أهل البيت(عليهم السلام) باتّباع منهجٍ مبسّط يتلاءم مع الطبقة المستهدَفة".

وأكّد أن "المركز متواصلٌ بإقامة دوراتٍ متنوّعة في محاور الدين والعقيدة والقرآن الكريم في القارّة الأفريقيّة لمختلف الأعمار".

واختتم أنّ "الدورة ستكون بوّابةً لإقامة دوراتٍ أُخَر، وشهدت تفاعلاً وإقبالاً كبيرَيْن من المشتركين، وهذا ما سيدفعنا إلى شمول فئاتٍ عمريّة أُخَر بمحاور مختلفة، جميعها تصبّ في خدمة كتاب الله وعترة نبيّه (عليهم السلام)".

يُذكر أنّ لمركز الدّراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عدداً من النشاطات الفكريّة والثقافيّة والفعّاليات التي تُعنى بالقارة الأفريقيّة، ومنها هذه الدورة التي من شأنها أن توسّع دائرة التواصل مع الدول الأفريقيّة، وتُسهم في إعداد جيلٍ متسلِّحٍ بعلوم القرآن الكريم وأهل البيت(عليهم السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: