الى

مركزُ الفضل لصيانة وحِفظ التراث يقدّمُ دورةً تدريبيّة لكوادر هيأة المساءلة والعدالة

قدّمَ مركزُ الفضل لصيانة وحِفظ التراث المخطوط التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً تدريبيّةً لملاكات هيأة المساءلة والعدالة، وذلك لحفظ الوثائق والمخطوطات التي تمتلكها الهيأة.

وقال معاونُ مدير المركز السيّد علي محمد جاسم، إنّ "الدورة استمرّت خمسة أيّام، وتضمّنت تعريفَ الكوادر المتدرِّبة على كيفيّة ترميم وحفظ الوثائق والمخطوطات التي تمتلكها الهيأة بمختلف أنواعها"، مبيّناً أنّ "الفريق المتدرِّب اكتسَبَ خبرةً كافيةً للتعامل مع الوثائق والمخطوطات التي لديه، من خلال عمليّات الصيانة والحِفظ".

من جانبه بيّن السيّد جاسم التميمي من هيأة المساءلة والعدالة أنّ "الهيأة لديها أكثر من (750) ألف وثيقةٍ تحتاج إلى الترميم والتدعيم، لذلك ومن خلال التعاون مع العتبة العبّاسية المقدّسة، أُدخِلت ملاكاتُ الهيأة المتخصّصة في دورةٍ تدريبيّة، في مركز الفضل لصيانة وحفظ التراث المخطوط التابع لها، لتمكين كوادرنا الفنّية من التعامل بمهارةٍ عالية لصيانة وحفظ المخطوطات التي تمتلكها الهيأة".

يُذكر أنّ مركز الفضل لصيانة وحفظ التراث المخطوط، هو أحد المراكز التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: