الى

اختتامُ برنامج تأصيل الهويّة الثقافيّة

اختُتِمَ فِي العتبة العبّاسية المقدّسة برنامجُ تأصيل الهويّة الثقافيّة، الذي نظّمه مركزُ الدّراسات والمراجعة العلميّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، وقُدِّم لمجموعةٍ من المشترِكين في مشروع (إيضاح) الثقافيّ.

وقال المُشرِفُ على البرنامج السيّد منير الحزامي، إنّ "مشروع (إيضاح) الذي أُطلِق في الشهر السادس من هذا العام، تضمّن تقديم العديد من المحاضرات عبر قناته على التليكرام، وألقاها عددٌ من فضلاء وأساتذة المركز وتمحورت بأجمعها حول كيفيّة الحفاظ على الهويّة الوطنيّة ومخاطر ضياعها، لكونها من المواضيع المهمّة التي تواجه في وقتنا الحالي تحدّياتٍ خطيرة".

واضاف "عُقِدت الندوةُ الختاميّة من قِبل مدير المركز السيّد حسن الجوادي بعنوان (الجيل المعاصر والهويّة الثقافيّة)، واستعرَضَ فيها أهمّية غرس مفاهيم الفكر الإسلاميّ ومعالم فكر أهل البيت(عليهم السلام) في أذهان الناشئة، وضرورة أن يتمّ التكاتف من أجل مدّ الجسور بين جيل الآباء وجيل الأبناء، وتوثيق الروابط الثقافيّة من أجل بناء جيلٍ واعٍ ومتقدِّم".

وأوضح الحزامي، أنّ "اختتام فعّاليات الاحتفاء كان بتكريم المشاركين طيلة أيّام البرنامج بشهادات المشارَكة، وهدايا تبريكيّة من مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وقد عبّر المشاركون عن تقديرهم وتثمينهم لما تبذله العتبةُ العبّاسية المقدّسة من جهودٍ كبيرة".

يُذكر أنّ مركز الدّراسات والمراجعة العلميّة متواصلٌ في تقديم خدماته الفكريّة والثقافيّة للعديد من فئات المجتمع، ولديه سلسلة برامج من هذا النوع أكثر سعةً وشموليّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: