الى

تقنيات مستشفى الكفيل تُساعد بنجاحِ عمليّتين طارئتين في الوجه

كشف فريقٌ طبيٌّ في مستشفى الكفيل التخصّصي، عن نجاحه بإجراءِ عمليّتين طارئتين لمصابين بكسورٍ متعددةٍ بالوجه والفكين نتيجة حادثتين متفرقتين، فيما أكدَّ أنَّ تقنيات المستشفى مكَّنت الفريق من النجاح بالعمليات المتقدمة.

وقال إختصاصي جراحة الوجه والفكين، د. رضوان الطائي :" في حديث صحفي، استقبلنا شاباً عشريني مصاب تعرض إلى ضربة مباشرة على محجر العين نتيجة انفجار عبوة ناسفة وكان لابد من إدخاله للعمليات بشكلٍ سريعٍ"، موضحاً إنَّ "الفحوصات بيَّنت وجود كسور بعظم بمحجر العين وفقدان جزء منه مع جزء داخلي آخر."

وأضاف الطائي : "شرعنا بإجراء العملية سريعاً لتثبيت وترميم محجر العين وتمت بنجاح مع المحافظة على العصب البصري والأعصاب الأُخرى بمحيط منطقة الإصابة والعمل الجراحي"، مشيراً إلى أنَّه استُخدِمَت تقنية ثلاثية الأبعاد ومواد طبية من منشأ عالمي من بينها مواد لمعالجة جحوظ العين."

وذكر الطائي: إنَّ "عمليةً طارئةً أًخرى أجريناها لسيدة أربعينية مصابة بكسورٍ تهشمية في عظام الجبهة ومحجر العين والفكين نتيجة شدة خارجية"، مبيناً أنه " ثبَّتنا كسور عظام الوجه ومحجر العين وتخفيف الضغط عن عصب النظر، وستعقبها عملية ثانية بدقة عالية لترميم محجر العين".

وأكدَّ الطائي : "إمكانية إجراء العمليات المتقدمة بجراحة الوجه والفكين في المستشفى لتوفر التقنيات والإمكانات اللوجستية والبشرية ونسب النجاح فيها عالية ومميزة".

يُذكر أنَّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى، عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: