الى

مُلتقى القمر يقدّمُ سلسلةً من المحاضرات التثقيفيّة للشباب

قدَم مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشوؤن الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية، سلسلةً من المحاضرات التثقيفيّة لوفدٍ من شباب محافظة ذي قار، تهدف لاستثمار الطاقات البشريّة وتوجيه سلوك الفرد.

وقال المُحاضِرُ في المُلتقى السيّد مهند سلمان السهلاني إنّ "المُلتقى شرَعَ ببرنامجه الفكريّ والثقافيّ للوفد القادم من محافظة ذي قار، وكانت المحاضرةُ الأولى تخصّ كيفيّة تنظيم السلوك والرحلة إلى الذات، والتعامل مع العوامل الخارجيّة المؤثِّرة في سلوك الأفراد، ومن ضمنها الشائعات التي تُنشَرُ في وسائل التواصل الاجتماعيّ، فضلاً عن العوامل الجانبيّة الأُخَر".

وأضاف أنّ "المحاضرات ركّزت على أهمّية العامل الدينيّ والعُرف الاجتماعيّ الصالح، ودورهما في التأثير الإيجابيّ على الأفراد وتنظيم سلوكيّاتهم، أمّا المحاضرةُ الثانية فكانت تتعلّق بسبل استخدام الوقت وتحديد سلّم الأولويّات".

وبيّن السهلاني أنّ "المُلتقى الخاصّ بهذا الوفد تضمّن الكثير من الورش والمحاضرات والجولات التعريفيّة، ويستمرّ مركزُ مُلتقى القمر ببرامجه عبر التنسيق مع معتَمَدِي المرجعيّة في جميع محافظات العراق، إسهاماً منه في رقيّ وتطوير الشباب على وجه الخصوص والمجتمع بصورةٍ عامّة".

الجديرُ بالذكر أنّ المُلتقى يسعى دائماً لتوسيع دائرة المعرفة وإشاعتها وتجذيرها، والعمل على ديمومتها وترسيخ القيم الإسلاميّة الحميدة، للارتقاء بالأفراد والمجتمعات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: