الى

مركزُ الدراسات الإفريقية يعقد مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام السجّاد (عليه السلام)

عقد مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة مجلس عزاءٍ بذكرى شهادة الإمام السجّاد (عليه السلام) للجاليات الإفريقية بالعراق في مسجد الكوفة المعظم .

وقال مدير مركز الدراسات الإفريقية الشيخ سعد ستار الشمري : " نظّمنا مجلس عزاء في مسجد الكوفة المعظم لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات الإفريقية ممن يسكنون النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وارتقى منبر المجلس الخطيب الحسيني الشيخ عبد الله الدجيلي فيما القى الرادود مصطفى من دولة تنزانيا قصائد رثاء " .

وأضاف الشيخ الشمري : إنّ "برنامج احياء الشعائر الحسينية خلال شهريّ محرّم وصفر يأتي بناءً على توجيهات وتوصيات المتولي الشرعي للعتبة سماحة السيد احمد الصافي (دام عزّه)" ، مُضيفاً "الهدف منها تقديم فرصة للجاليات الإفريقية في العراق لإحياء الشعائر الحسينية ومناسبات أهل البيت (عليهم السلام)" ، شاكراً "الامانة العامّة لمسجد الكوفة المعظّم على تعاونها الكبير" .

من جانبهم قدَّم ممثلو الجاليات الإفريقية شكرهم وتقديرهم لمركز الدراسات الإفريقية على رعايته لهم ودعمهم وتنفيذه البرامج الدينية والعقائدية والفكريّة والانسانية في القارة السمراء وفي العراق .

يُذكر أنّ لمركز الدّراسات الإفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عدداً من النشاطات الفكريّة والثقافيّة والفعّاليات التي تُعنى بالقارة الإفريقيّة، ومنها إقامة الندوات التي من شأنها البحث والتقصّي والتحليل.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: