الى

جناحُ العتبة العبّاسية يشهد إقبالاً واسعاً في معرض تراتيل سجّادية

شَهِدَ جناحُ العتبة العبّاسية المُقدَّسة في معرض تراتيل سجّادية والذي تُقيمه العتبةُ الحسينيّة المُقدَّسة في ساحة ما بين الحرميَن الشريفيَن، إقبالاً واسعاً من قبلِ الزائرين للإطلاع على آخر الإصدارات.

وقال الباحثُ والمؤلف مرتضى الأوسي " إنّ معرض الكتابِ يعطي دفعةً جديدةً للقارئ كُلّ عام ، حيثُ نقتني الكتب التي تصدرها العتبة العبّاسية المُقدَّسة، مؤكِداً أنّ للعتبة دوراً كبيراً في تنشيط الحركة الأدبيّة والثقافيّة بكربلاء من خلال المراكز المختلفة التي تحويها وإصدار عشرات الكتب والمجلات سنويا".

من جانبه أضاف أستاذ اللغة الفرنسية جعفر صادق عباس إنّ "مشاركة العتبة العبّاسية المُقدَّسة في معرض تراتيل سجّادية تمتاز بتنوعها وغِناها من حيثُ العناوين، وكذلك تحتوي على مزيجٍ من الكتب بحقولٍ مختلفةٍ منها الدينيّة، السياسيّة، الاجتماعيّة والادبية وهذه المطبوعات تستقطب القراء".

وبيَّن إنّ "لهذه المعارض أثرٌ كبيرٌ على المجتمع، لأنها تعزِّز ثقافة القراءة، وزيادة الإقبال على المكتبات ولها أهميّة في إيجاد مجتمع يستطيع مواجهة الحملات والتشويه ضد الدين مُتَسلحاً بما يجده في المكتبات من كتبٍ ذات قيمة دينيّة وثقافيّة".

يُذكر أنّ للعتبة العبّاسية المقدّسة العديد من المشاركات السابقة، في مختلف معارض الكتاب المحليّة منها والدوليّة، التي تهدف من خلالها إلى نشر الفكر الإسلاميّ الأصيل، فضلاً عن رفد القارئ بما يحتاجه من مصادرٍ ومراجعٍ في علوم وتخصّصات متنوّعة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: