الى

بعد الموصل.. افتتاح محطّة فتية الكفيل الثقافيّة في كركوك

افتتَح قسمُ العلاقات العامّة محطّةَ فتية الكفيل الثقافيّة في محافظة كركوك، بالتزامن مع إحياء ذكرى شهادة الإمام زين العابدين(عليه السلام)، وبالقرب من مقامه.

وتولّت شعبةُ العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة التابعة لقسم العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة إنشاءَ هذه المحطّة، حيث قال مسؤولها ماهر خالد المياحي، إنّ "المحطّة التي افتُتِحت لمدّة يومَيْن كانت عبر منسِّقِي المشروع في محافظة كركوك، وقد جاءت متزامنةً مع إحياء الزائرين لذكرى شهادة الإمام زين العابدين(عليه السلام) عند مقامه في قضاء داقوق، الذي شهد توافد آلاف الزائرين من داخل المحافظة وخارجها".

وأُنشِئت المحطّةُ في كركوك نتيجةً لما حقّقته من نجاحٍ في الموصل وقبلها في كربلاء، وفي هذا السياق بيّن المياحي "افتتاح المحطّة كان للسنة الأولى وهي المرّة الثانية خلال هذا الشهر، بعد أن حقّقت نجاحاً في محافظة الموصل".

وأوضح المياحي "جاءت كذلك نتيجةً لما حقّقته من نجاحٍ في محافظة كربلاء المقدّسة خلال زيارة الأربعين الماضية، وإفراد أحد أجنحتها لمشاركة عددٍ من طلبة جامعات كركوك، الذين بدورهم طرحوا هذه الفكرة لتتمّ ترجمة مخرجاتها في هذه المناسبة بهذه الحُلّة، التي تجمع بين الجانب العزائيّ والتثقيفيّ والإرشاديّ".

وتابع "ضمّت المحطة عدّة أجنحةٍ كان أهمّها: تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة - تجسيد واقعةِ الطَفِّ الخَالِدَةِ بِالوَاقِعِ الافتِرَاضِيِّ (VR) - تطوير المهارات الشَّبَابِيَّة والاستماع لِمَا يُعانِيهِ الشَّابُّ من مشَاكِلَ مع إِيجادِ حلولٍ لها - التضليل الإعلاميّ وكيفيّة مواجهته، إضافةً إلى إقامة مسابقةٍ تثقيفيّة تدور محاورها حول سيرة الإمام السجّاد(عليه السلام)".

وأشار مسؤولُ شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة إلى أنّ "المحطّة تُدار من قِبل الطلبة الجامعيّين في المحافظة"، لافتاً إلى "الإقبال الكبير الذي شهدته بزيارة أكثر من (3000) شخص".

واختتم المياحي "نجاح التجربة الأولى في هذه المحافظة سيدفعنا إلى توسيع دائرةِ إقامتها، وزيادة الخدمات المقدَّمة في مواسم الزيارات القادمة التي يشهدها المقام، الذي يتوجّه لزيارته في مثل هذه المناسبات آلاف الزائرين".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: