الى

وفدٌ من مركز الدراسات الإفريقية يزور وزارة الخارجية وعددٍ من المؤسسات العلميّة

زارَ وفدٌ من مركز الدراسات الإفريقية ، وزارة الخارجيّة العراقية وعددٍ من المؤسسات العلميّة لتقديمِ شرحٍ وافٍ عن عمل المركز في القارّة السمراء .

وقال مديرُ المركز التابع إلى قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة الشيخ سعد الشمري " أوفدنا الدكتور سرحان غلام حسين مُمثِّل المركز إلى وزارة الخارجيّة العراقية ودوائرها المتخصّصة واللقاء بمدرائِها وتقديم تفاصيل عن عمل المركز في القارّة الإفريقية وتعاونه ورعايته للجاليات الإفريقية في العراق".

وأضاف الشمري " تناول الاجتماع مناقشة التعاون المشترك والتنسيق لرعاية البرامج والمشاريع الإنسانيّة والثقافيّة والفكريّة في القارّة السمراء مُشيراً إلى أنّ "العتبة العبّاسية المُقدَّسة وعبر مركزها للدراسات الإفريقية يتبنى سنوياً مئات البرامج المتنوعة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمعات الإفريقية".

وشمِلت الزيارة كذلك دائرة مكتبة الخدمة الخارجيّة والدائرة الافريقية في وزارة الخارجية وعدد من الجامعات العراقية و المؤسسات العلميّة والثقافيّة والاجتماعيّة.

كما تمَّ الاتفاق على عقدِ ورشِ عملٍ مشتركةٍ ولقاءاتٍ مُتبادلة للتنسيق والتعاون المشترك في تنفيذ برامج متنوعة على كافَّة الصُعد بحسب ما بيَّنه رئيس الوفد الدكتور سرحان غلام ، مُضيفاً: إنّ "هدف الزيارة هو تقديم نماذج من اصدارات المركز التي توضح البرامج المتنوعة التي ينفذها المركز في القارّة السمراء والرعايّة الانسانيّة والفكريّة لمختلف شرائح المجتمع الإفريقي فضلاً عن توعية المجتمع بالإسلام المحمديّ الأصيل".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: