الى

مُستشفى الكفيل التخصّصي يكشف عن وجود (12) صالة للعمليات بأحدث التقنيات الطبيّة

كشفَ مُستشفى الكفيل التخصّصي عن وجود (12) صالةٍ للعمليات بأحدث التقنيّات، مِمَّا سهَّل إجراء آلاف العمليّات المُعقّدة بنسب نجاحٍ كبيرة.

وقال اختصاصي جراحة الجملةِ العصبية الدكتور أمجد الدفاعي، "إنّ عمليّات جراحة الجملة العصبية من العمليّات المُعقّدة التي تحتاج إلى أجهزةٍ مُتطورةٍ وتقنياتٍ حديثةٍ لتتكلّل بالنجاح.

وفيما يخص الاجهزة بيَّن "أنّ من هذه الأجهزة جهاز مراقبة المريض أثناء العلميّات والتي يختص بمراقبة الفعّاليّات الحيوية للدماغ والجسم"، مُضيفاً " من الأجهزة الأخرى المتطورة التي تُستخدم في المستشفى هي أجهزة الميكروسكوب الذي سهَّل إجراء العمليّات الكُبرى".

وأضاف الدفاعي: "يتوفر جهاز الكوزا الذي يُستعمل في رفع الأورام من الدماغ ويعتمد على نظام الذبذبات فوق الصوتية ويقوم بتدمير الورم أثناء العملية وسحبه إلى الخارج، وهذا الجهاز اختصر لنا وقت العملياتِ كثيرا".

وأشار إلى أنّ "وجود جهاز منظار الدماغ الذي يستعمل في بعض أورام الدماغ أو تجمع السوائل في الرأس وفيه نقوم بعملِ فتحةٍ أسفل الجمجمة وسحبها"، لافتاً إلى " توفر أجهزة مُراقبة الفعّاليّات الحيوية أثناء عمليّات الحبل الشوكي والفقرات تَجنُّباً لحدوث أضرارٍ في الاعصاب"، لافتاً إلى أنّ "جميع هذه الأجهزة من شركاتٍ رصينةٍ في مجال التقنيّات الطبيّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: