الى

بذكرى استشهاده.. العتبةُ العبّاسية تنظّم مراسيمَ رفع راية الإمام الحسن (عليه السلام)

نظّمت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مساءَ اليوم السبت الموافق (6 صفر 1444هـ)، مراسيمَ رفع راية الإمام الحسن(عليه السلام) بذكرى استشهاده الأليمة، وذلك بالتزامن مع رفعها في جميع العتبات المقدّسة، لتجديد الولاء لأهل البيت(عليهم السلام).

أُقِيمت المَراسيمُ فِي العتبة العبّاسية المقدّسة قرب بوّابة الإمام الحسن(عليه السلام)، المطلّة على منطقة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن.

واستُهِلَّت المراسيم التي شهدتْ حضورَ الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة السيّد مصطفى مرتضى ضياء الدين ونائبه، وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها، وبعض رجال الدين الأفاضل وجمعٍ من المؤمنين، بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ السيد حيدر جلوخان، بعدها تمت قراءة زيارة الامام الحسن (عليه السلام) من قبل السيد علي امين ماميثه، ثم جاءت قصيدةٌ شعريّة ألقاها الشاعرُ الأديب علي الصفّار الكربلائيّ.

بعدها توجّه الحضورُ لرفع راية الإمام الحسن(عليه السلام)، التي خُطّت وطُرِّزت في العتبة العبّاسية المقدّسة.

ثمّ تلتها محاضرةٌ عزائيّة للخطيب السيّد هاشم البطّاط وخُتِمت المراسيم بإقامة مجلس عزاءٍ أحياهُ الرادود قحطان البديري.

وقد دعت العتباتُ المقدّسة (العلويّة، الحسينيّة، الكاظميّة، العسكريّة، العبّاسية) في وقتٍ سابق، جميع المؤمنين لحضور مراسيم رفع راية عزاء الإمام الحسن(عليه السلام) مساء هذه الليلة –ليلة السابع من شهر صفر الخير-، المتزامنة مع ذكرى استشهاد الإمام الحسن(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: