الى

قسمُ حفظ النظام يُنهي استعداداتِه لاستقبال زائري الأربعين

أنهى قسمُ حفظ النظام استعداداتِه لخدمة زائري أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام)، من خلال تنظيم دخولهم وخروجهم والقيام بعمليّات التفتيش والتدقيق.

وقال معاونُ رئيس القسم السيّد رضا ناجي، إنّ "القسم لديه واجبات أمنيّة وخدميّة، ففي الجانب الأمنيّ تمّت تهيئة ملاكات جَمِيع الشُعَب وتوزيعها على محاور المدينة، ابتداءً من شارع ميثم التمّار وصولاً إلى الحرم المطهّر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ولدينا تعاونٌ مع فوج حماية الحرمَيْن الشريفَيْن لغرض الفَحص والتفتيش".

وأضاف "تمّ تخصيص عددٍ من منتسبي القسم لمعالجة الحالات السلبيّة، والحفاظ على أمن الزائرين وحماية ممتلكاتهم"، لافتاً إلى أنّ "جميع الملاكات خضعت لدوراتٍ تخصّصيّة في الأمن ولديها خبرة في التعامل مع الزيارات المليونيّة".

وبخصوص حركة الزائرين بيّن ناجي أنّ "القسم يُشرِفُ على تقسيم الشوارع ذهاباً وإياباً لتسهيل حركة الزائرين، خصوصاً الشوارع القريبة من حرم أبي الفضل(عليه السلام) مع مراعاة المناطق التي تشهد زحاماً وكثافةً للزائرين، وهو ما أثبت نجاحه في منع التدافع والزحام خلال الزيارات السابقة".

أمّا عن الجانب الخدمي أوضحَ ناجي أنّ "ملاكات القسم تقوم بحملات التعفير وتوزيع الكمامات، ومساعدة الزائرين من كبار السنّ أو ذوي الاحتياجات الخاصّة، لإكمال زيارتهم واصطحابهم إلى نقاط التفتيش مرّة أخرى".

وبحسب معاون رئيس القسم فإنّ الأخير لديه عملٌ مشترك مع شعبة الاتّصالات، للاستفادة من منظومة المراقبة ‏المرئيّة في عمليّة حفظ الأمن والمتابعة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: