الى

قسم رعاية الصحن الشريف يعلن تفاصيل خطّته لزيارة الأربعين

أعلن قسم رعاية الصحن الشريف عن تفاصيل خطّته الخاصّة بخدمة الزائرين خلال زيارة الأربعين المُباركة.

وقال رئيس القسم خليل مهدي هنون، إنّ "ملاكات رعاية الصحن الشريف تستعدّ منذ أشهر لخدمة زائري الإمام الحُسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام في زيارة الأربعين".

وبيّن أنّه "منذ بداية موسم الأحزان نقوم بنشر السواد في المدينة المُقدّسة والحرم الشريف وتجديد فرش الصحن وترتيب السراديب وتوزيع المهام على المنتسبين".

وحول الاستعدادات الخاصّة بزيارة الأربعين أوضح هنون أنّه، "هيأنا المساحات الخاصّة بصلاة الجماعة داخل الصحن الشريف والسراديب وتقطيع مسارات الزائرين للحيلولة دون حصول تدافع وتهيئة استراحة للزائرين داخل السراديب".

واشار هنون الى أنّ "القسم يعمل على مساعدة الأقسام الأخرى وتذليل الصعوبات أمام الزائرين من خلال تقديم المستلزمات الخاصّة مثل كتب الزيارة المخصوصة بزيارة الأربعين والأدعية والمصاحف ومشارب المياه ومساعدة الحالات التي تحتاج مساعدة طبية".

ويُتوقع مُدّة زيارة الأربعين هذا العام أطول من سابقاتها، حيثُ بدأت توافد الزائرين الأجانب منذ الثاني من صفر وفي هذا الصدد اوضح هنون " توافد الزائرين من يوم الثاني من صفر استدعى العمل مُبكراً بخطّتنا الخاصّة بالزيارة وتحديداً التعفير وتبديل الفرش وتهيئة أماكن الاستراحة والخدمات".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: