الى

 قسمُ الشؤونِ الدينيّة يشاركُ في المؤتمر السنويّ لمبلِّغي زيارة الأربعين

شارَكَ قِسمُ الشؤون الدينيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، في فعّاليات المؤتمر السنويّ الحادي عشر، لمُبلِّغِي زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) يوم الأربعين، الذي نظّمته الحوزةُ العلميّة على قاعة المجمّع العلويّ في النجف الأشرف.

ومثّلَ القسمَ في المؤتمرِ معاونُ رئيسِ القسم الشيخ عادل الوكيل، الذي قال إنّ "المؤتمر عُقِد تحت شعار (زيارة الأربعين منهج الشيعة في الوفاء والولاء)، وحضَرَه جمعٌ من أساتذة الحوزةِ العلميّة وفضلائها في النجف الأشرف، ومئات المبلِّغِين".

وشهدَ المؤتمرُ إلقاء كلمةٍ لسماحة السيّد رياض الحكيم، بيّن فيها أنّ "زيارة الأربعين تتميّز بالعديد من المميّزات، أهمّها أنّها تعبّر عن تقدير شيعة أهل البيت(عليهم السلام)، للتضحيات الجِسام التي قدّمَها الإمامُ الحسين(عليه السلام)، من أجل إحياء مبادئ الإسلام النبيلة".

وأوضح السيّد الحكيم أنّ "الزيارة تقترن بالعديد من الفواجع التي أصابت أهل البيت(عليهم السلام)، وأنّها من جهةٍ أخرى تفرضُ مسؤوليّاتٍ كبرى على المبلِّغِين تتضمّن ضرورةَ ردّ الشبهات المُثارة، وإبراز خصوصيّات هذه الزيارة".

وتنشر الحوزةُ العلميّة في النجف الأشرف، مبلِّغِيها الأكارم على كلّ الطرق المؤدّية إلى كربلاء المقدّسة، وفي عموم الطرق التي يسلكها زائرو الإمام الحسين(عليه السلام) المُشاة على الأقدام، وإنّ للعتبة العبّاسية المقدّسة دوراً في دعم هذا المشروع، إضافةً إلى المشاركة فيه عبرَ عددٍ من مبلِّغِي القِسمِ من السادة والمشايخ الفضلاء.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: